عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تمديد جديد من الحكومة الأمريكية لبيع تيك توك

تيك توك TikTok
تيك توك TikTok

مددت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرة أخرى الموعد النهائي لشركة ByteDance لبيع أعمال منصة مشاركة الفيديو TikTok في الولايات المتحدة، حسبما ذكرت رويترز.

 

منحت لجنة الاستثمار الأجنبي في الولايات المتحدة (CFIUS) شركة ByteDance التي تتخذ من الصين مقراً لها حتى الرابع من ديسمبر، إما لبيع أو توسيع أعمالها التجارية في الولايات المتحدة، وفقاً لإيداع المحكمة، وبحسب ما ورد منحت CFIUS التمديد لإتاحة الوقت لمراجعة التقديم المنقح الذي تلقته مؤخرًا.

 

قال الرئيس ترامب في أغسطس، إن TikTok وشركتها الأم يشكلان خطراً على الأمن القومي للولايات المتحدة، وأصدر الأمر الأولي الذي يطلب من TikTok بيع أعمالها في الولايات المتحدة، كان أمره يمنع جميع المعاملات الأمريكية مع ByteDance.

 

في سبتمبر، أصدرت وزارة التجارة الأمريكية أمرًا بحظر تنزيلات TikTok في الولايات المتحدة، ثم قال الرئيس إنه وافق من حيث المفهوم على صفقة مع Oracle و Walmart دعت إلى إنشاء كيان جديد مقره الولايات المتحدة، TikTok Global.

 

ومع ذلك، لم تحصل هذه الصفقة بعد على الموافقة النهائية، وقالت TikTok في وقت سابق من هذا الشهر إنها لم تتلق أي تعليقات جوهرية من إدارة ترامب لبعض الوقت، وأصدرت الحكومة بعد ذلك إشعارًا في 13 نوفمبر تحدد فيه الموعد النهائي الجديد للصفقة يوم 27 نوفمبر.

 

ومع ذلك، لا تزال الحكومة ملزمة بأمر قضائي صادر عن محكمة فيدرالية في ولاية بنسلفانيا في 30 أكتوبر، أصدرت وزارة التجارة قاعدة غير منشورة تفيد بأن الوكالة تمتثل لشروط حكم ذلك القاضي، لقد تم فرض حظرها على معاملات TikTok ولن يدخل حيز التنفيذ، في انتظار المزيد من التطورات القانونية.