رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ظهور عملة Libra على فيسبوك أوائل العام المقبل

العملة المشفرة ليبرا
العملة المشفرة ليبرا

قد يتم إطلاق العملة المشفرة ليبرا Libra المثيرة للجدل على فيسبوك Facebook في وقت مبكر من شهر يناير، وفقًا لصحيفة Financial Times، ولكن يبدو أن المشروع قلص مرة أخرى طموحاته.

 

عندما شاركت Libra Association، اتحاد فيسبوك الذي شارك في تأسيسه للإشراف على المشروع، أحدث خططه في أبريل، قالت إن هدفها هو إنشاء العديد من العملات الرقمية المستقرة من العملات الورقية مثل الدولار واليورو والجنيه الإسترليني.

 

كما أوضح TechCrunch، فإن العملات المستقرة هي عملات مشفرة لا تتقلب قيمتها مقابل أموال العالم الحقيقي التي تعتمد عليها، وبهذه الطريقة، فإن عملة واحدة مستقرة مدعومة بالدولار تساوي دائمًا دولارًا واحدًا.

 

خططت جمعية Libra أيضًا لإنشاء مركب من جميع الرموز المميزة الخاصة بها، خرجت المجموعة بهذه الخطة بعد أن أعرب المنظمون عن مخاوفهم بشأن نيتهم ​​الأصلية لإنشاء عملة مشفرة على أساس سلة من عملات العالم الحقيقي.

 

وفقًا لصحيفة Financial Times، تخطط Libra Association الآن لإطلاق عملة واحدة مقابل الدولار الأمريكي، يقال إن الكونسورتيوم المكون من 27 عضوًا لا يزال يخطط لإنشاء عملات معدنية بناءً على عملات ورقية أخرى، ولكن هذه ستأتي في وقت لاحق.

 

ستأتي العملة المركبة لاحقًا أيضًا، سيعتمد تاريخ إصدار Libra الدقيق على ما إذا

كانت العملة تحصل على الموافقات اللازمة من المنظمين.

 

من المحتمل أن يطلق Facebook Novi، محفظة Libra الخاصة به، في نفس الوقت، قال أحد الأشخاص المعنيين بالمحفظة لصحيفة Financial Times إنها جاهزة من منظور المنتج، سيسمح لك التطبيق بإرسال واستلام توكنات Libra.

 

ستتمكن أيضًا من استخدام Messenger و WhatsApp لإدارة رصيدك في الميزان، ويقال إن Facebook لن يطلق Novi في كل مكان، وبدلاً من ذلك سيركز جهوده في البداية على الولايات المتحدة واثنين من البلدان في أمريكا اللاتينية حيث تحظى العملات الرقمية بشعبية بالفعل.

 

ما لا يخبرنا به التقرير هو ما يفعله بعض الأعضاء البارزين في Libra Association مثل Spotify و Uber plan bo عندما تكون العملة متاحة للجمهور، وقالوا لصحيفة فاينانشيال تايمز إنهم سينتظرون ويرون الطريقة قبل الاستثمار في حالات الاستخدام.