رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مؤسس هواوي يحث Honor لتصبح منافسًا في خطاب الوداع

مؤسس شركة هواوي Ren
مؤسس شركة هواوي Ren Zhengfei

دعا مؤسس شركة هواوي Ren Zhengfei موظفي العلامة التجارية الفرعية Honor التابعة لها إلى السعي لتجاوز الشركة الأم في خطاب وداع حيث تبيع الشركة التقنية العملاقة العلامة التجارية ذات الميزانية المحدودة للحفاظ على سلاسل التوريد المقيدة بالعقوبات.

 

قالت شركة Huawei Technologies في وقت سابق من هذا الشهر إنها ستبيع Honor إلى كيان جديد يسمى Shenzhen Zhixin New Information Technology، مكون من وكلائها وتجارها، حتى تتمكن من استئناف توريد المكونات المقيدة حاليًا بالعقوبات الأمريكية.

 

أوضحت الحكومة الأمريكية أن شركة هواوي تمثل تهديدًا للأمن القومي، وهو ما تنفيه الشركة.

 

وقال رين، وفقًا لخطاب نُشر على منتدى موظفي هواوي الخميس: "لقد قادتنا موجة تلو موجة من العقوبات الأمريكية الشديدة ضد هواوي إلى فهم أخيرًا أن بعض السياسيين الأمريكيين يريدون قتلنا، وليس تصحيحنا فقط".

 

في حين أن هواوي يمكن أن تتغلب على الصعوبات، فإن الملايين من الموظفين في وكلاء وموزعي هونر حول العالم سيفقدون وظائفهم مع جفاف قنوات البيع، كما جاء في خطاب رين، وقال: "ليس علينا جر الأبرياء إلى الماء لمجرد أننا

نعاني".

 

شكلت الهواتف الذكية التي تحمل علامة هونر 26% من 51.7 مليون هاتف شحنتها هواوي في يوليو-سبتمبر، وفقًا لاستشارات كاناليس.

 

تشمل منتجات الشركة أيضًا أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر اللوحية وأجهزة التلفزيون الذكية والإكسسوارات الإلكترونية.


قالت عدة مصادر صناعية لرويترز مؤخرًا إن منافسي هواوي يكثفون طلبات الإنتاج، ويتوقعون أن يتمكنوا من الحصول على حصة في السوق بينما العملاق غير قادر على إنتاج هواتف جديدة.


قال فلورا تانج، محلل الصناعة في Counterpoint Research، إنه إذا استطاعت Honor استئناف الإنتاج، فقد تحتفظ بحصتها في السوق.


دعا رن هونر إلى أن تصبح أكبر منافس لهواوي بعد الطلاق، وقال إن الإطاحة بهواوي يجب أن تصبح شعارك للتحفيز، نحن منافسيك في المستقبل".