رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

TikTok سيضيف مرشح صور وامض لمعالجة مخاوف الصرع

تكنولوجيا

الأربعاء, 25 نوفمبر 2020 13:14
TikTok سيضيف مرشح صور وامض لمعالجة مخاوف الصرعTikTok

كتبت - منة الله جمال:

تكمن المشكلة في خدمة تلقي مقاطع عشوائية عليك في احتمال تعرضك لشيء قد يضر بصحتك، تعلن TikTok اليوم أنه بعد الضغط من مجموعات الصرع، ستتخذ خطوات لمنع الأشخاص من رؤية مقاطع بها صور وامضة قد تؤدي إلى نوبة صرع.

 

يمكن للمستخدمين المعنيين الآن اختيار تخطي جميع مقاطع الفيديو التي حدد النظام أنها تحتوي على محتوى حساس للضوء من داخل إعدادات إمكانية الوصول، بالإضافة إلى ذلك، في المرة الأولى التي يصادف فيها المستخدم مقطعًا

وامضًا، سيتم إعطاؤه خيار تخطيه وتصفيته في المستقبل.

 

ويرجع ذلك جزئيًا إلى عمل TikTok على تنظيف منصتها في الأشهر الأخيرة وأيضًا ردًا على الانتقادات التي تلقتها في وقت سابق من هذا الصيف.

 

شهد ما يسمى "تحدي الاستيلاء" أشخاصًا يقلدون الأفراد المصابين بنوبة صرع، بينما عزفت موسيقى للفنان JuiceWrld في الخلفية، كان هذا غير حساس لأن الفنان توفي، عن عمر ناهز 21 عامًا،

من نوبة صرع في ديسمبر 2019، وقد شجب التحدي من قبل دعاة الصرع، حيث وصف Epilepsy Today الميم بأنه غير حساس وضار.

 

يأتي عمل TikTok في هذا المجال أيضًا وسط خلفية نضالاتها المستمرة في الولايات المتحدة حيث لا تزال في طي النسيان السياسي، كما شاهدت المنصة منتجًا مقلدًا آخر، هذه المرة من Snapchat، الذي يطلق Spotlight.

 

تمامًا مثل منتج TikTok المستوحى من TikTok، التزم Snapchat سراً بدفع المال للمؤثرين الذين يصنعون مقاطع للخدمة، ومع ذلك، ليس من الواضح ما إذا كانت كل هذه الأموال ستنجح في جذب الناس بعيدًا عن قائد الفيديو الاجتماعي الحالي.

أهم الاخبار