رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. بورش تايكان تحطم الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس

بورش تايكان
بورش تايكان

إذا سبق لك أن ركلت مؤخرة سيارتك، فأنت على دراية بالخط الرقيق بين الانجراف النظيف والدوران الجامح، الآن، تخيل أنك تمسك بحافة السكين هذه لمدة 55 دقيقة على مسافة ماراثون تبلغ 26.2 ميلاً، هذا هو بالضبط ما حققه مدرب قيادة بورش دينيس ريتيرا في سيارة بورش تايكان إي في، مسجلاً رقماً قياسياً عالمياً جديداً في جينيس في هذه العملية.

 

جنرال موتورز تخطط لإطلاق 30 سيارة كهربائية


سجلت Retera الرقم القياسي في سيارة تايكان ذات الدفع بالعجلات الحقيقية، والمتوفرة إما بإصدارات 402 أو 469 حصاناً وبطاريات 79.2 كيلو واط في الساعة أو 93.4 كيلو واط في الساعة (لم تحدد بورش أيًا منها).

 

لقد أجرى هذا العمل الفذ في مركز هوكنهايمرينج التابع لشركة بورش على دائرة انجراف بطول 200 متر (656 قدمًا) يتم ريها لإنقاذ عمر الإطارات والسماح بانجراف السرعة المنخفضة - حوالي 29 ميلاً في الساعة في المتوسط ​​لتسجيل تايكان.

قال Retera: "عند إيقاف تشغيل برامج ثبات القيادة، يكون الانزلاق القوي مع بورش الكهربائية أمرًا سهلاً للغاية، خاصة بالطبع مع هذا الطراز المتغير، ومع ذلك، كان الأمر

متعبًا جدًا بالنسبة لي للحفاظ على تركيزي مرتفعًا لمدة 210 لفة، خصوصًا وأن الأسفلت المروي في دائرة الانجراف لا يوفر نفس القبضة في كل مكان".

 

تُعرِّف موسوعة جينيس الانجراف بأنه يتم إجراؤه عندما يكون هناك فرق في السرعة بين العجلات المُدارة للسيارة وسرعتها الأرضية، مع فحص هذه المعلمات بواسطة مستشعرات معدل الانعراج وأدوات أخرى.

 

سجل Retera مخصص للمركبات الكهربائية ولا يبدو أن هناك سجلًا سابقًا في هذه الفئة، لذلك فقد وضعت تايكان المعيار الأساسي، أطول مسافة انجراف في أي سيارة تزيد عن 8 ساعات هو 232.5 ميلاً، تم تحقيقه في سيارة BMW M5 التي تم إعادة تزويدها بالوقود (بجنون) في منتصف المحاولة - وهو شيء لن تراه مطلقًا باستخدام EV.