رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. تويتر سيحذرك إذا أعجبتك التغريدات المضللة

تويتر يحذر من التغريدات
تويتر يحذر من التغريدات المضللة

بدأ موقع تويتر Twitter في الإبلاغ عن التغريدات للمحتوى المتنازع عليه والمضلل المحتمل هذا العام قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020.

 

تويتر يصلح خطأ "القصص" الذي أظهر الرسائل بعد اختفائها

 

مع وجود الميزة في مكانها الصحيح، سيُظهر لك موقع الويب تحذيرًا في كل مرة تحاول فيها إعادة تغريد أو اقتباس منشور تم تصنيفه على هذا النحو في محاولة للحد من انتشار المعلومات الخاطئة.

 

الآن، وسعت الشبكة الاجتماعية الميزة بحيث تتلقى أيضًا تحذيرًا إذا حاولت "الإعجاب" بتغريدة متنازع عليها، سيؤدي النقر على زر القلب على إحدى المشاركات التي تم تصنيفها على أنها مضللة إلى ظهور مطالبة بالزر "اكتشف المزيد".


اكتشفت باحثة التطبيقات التجريبية جين مانشون وونج الوظيفة الموسعة في وقت سابق من هذا الشهر، وأظهرت التغريدات التي اختبرتها، والتي كانت مرتبطة بالانتخابات، تحذيرًا يقول: "ربما لم تسمع المصادر الرسمية السباق عندما تم تغريدة على هذا".


بعد أسبوع من يوم الانتخابات، كشف موقع تويتر أنه وصف 300 ألف تغريدة على أنها مضللة بين 27 أكتوبر و 11 نوفمبر، من بين كل هؤلاء، تم منع 456 من إعادة تغريدها أو إبداء الإعجاب بها وتم إخفاؤها خلف تحذير قبل حتى أن يتم عرضها.

قالت الشركة إن جهودها أدت إلى انخفاض بنسبة 29 في المائة في التغريدات المقتبسة التي تحتوي على معلومات مضللة.

 

وفقًا لـ The Verge، يتم طرح توسيع الميزة على الويب وعلى نظام iOS لجميع المستخدمين حول العالم هذا الأسبوع، في غضون ذلك، سيبدأ مستخدمو Android في رؤية المطالبات في الأسابيع المقبلة.