رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتصالات مصر تشارك بفعاليات الدورة الـ"24" فى معرض كايرو آى سى تى

بوابة الوفد الإلكترونية

تحت شعار «كن متصلًا أينما كنت»

‏«Digitize and stay connected from anywhere»

متولي: اتصالات مصر تقدم آليات التحول الرقمى لمواكبة توجه الدولة ومساعدة جميع القطاعات لاستمرارية العمل والصحة والتعليم عن بُعد

تشارك شركة اتصالات مصر فى فعاليات المعرض الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كايرو آى سى تى 2020 فى دورته الـ24 تحت شعار «The Big Reset»، ليعكس البداية الجديدة للعالم بعد التغير فى الوضع المحلى والدولى وتحديات جائحة فيروس كورونا المستجد. يقام المعرض هذا العام فى الفترة من 22 إلى 25 نوفمبر الحالى تحت رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بجانب حضور العديد من الوزراء وممثلى الحكومة.

خلال زيارة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى والدكتور مصطفى مدبولى – رئيس الوزراء – جناح اتصالات مصر بالمعرض، قام المهندس حازم متولى – الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر  بعرض استراتيجية اتصالات مصر لمواكبة توجه الدولة من خلال تقديم آليات التحول الرقمى ومساعدة جميع القطاعات لاستمرارية العمل والصحة والتعليم عن بُعد.

وخلال فعاليات معرض Cairo ICT، شارك المهندس حازم متولى - الرئيس التنفيذى لشركة اتصالات مصر فى الجلسة الافتتاحية للمعرض بعنوان «فرص وتحديات التحول الرقمي». وعلق على مشاركة الشركة المتميزة هذا العام قائلًا: «سعداء بالمشاركة فى معرض كايرو آى سى تى، والذى يعد من أكبر معارض الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إقليميا خاصة فى ظل التحديات التى واجهت إقامته هذا العام».

قال متولى: «نعمل فى اتصالات مصر وفق استراتيجية مترابطة لتنمية كافة القطاعات من خلال توفير مجموعة متنوعة من الخدمات التى تلبى كافة احتياجات عملائنا من شركات وأفراد ومؤسسات حكومية من خلال أربعة محاور رئيسية. تضمن المحور الأول حلول المدن الذكية التى ساهمت فى تعزيز البنية التحتية لتصبح العاصمة الإدارية الجديدة أول مدينة يتم تخطيطها وبنائها على أسس المدن الذكية. أما المحور الثاني، فركز على تصميم وبناء وربط مراكز البيانات داخل القطاعات الاستراتيجية والحكومية. بينما يقدم المحور الثالث، نظم إدارة مشروعات التحول الرقمى من خلال إتاحة نظم إدارة التعليم وتوفير المحتوى التعليمى لجميع مراحل التعليم الأساسى والعالى وتوفير المحتوى للتطبيقات الصحية. وأخيرًا المحور الرابع الذى اهتم بتقديم نظم تشغيل الإدارات والتعليم عن بُعد داخل الجهات الحكومية والشركات والمدارس من خلال مجموعة متنوعة من الباقات التى تتناسب مع الاحتياجات المختلفة.

أضاف «متولى» أن حصول الشركة على مجموعة ترددات جديدة، جاء فى إطار سعينا الدائم لتقديم أفضل وأحدث خدمات الاتصالات ونقل البيانات من خلال العمل المستمر على تحسين وتطوير شبكتنا من خلال سعينا لنقل التجارب الناجحة عالميًا للسوق المصرى لنحافظ على كوننا أقوى شبكة فى مصر وهو ما جاء متماشيا مع شعارنا الجديد «أقوى بكتير». ونستهدف ضخ استثمارات جديدة بنحو من 5 مليارات جنيه خلال 2021 للاستمرار فى تحسين وتطوير خدماتنا ودعم الاستثمار فى التقنيات المستقبلية مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، مما يعكس إيماننا بصلابة الاقتصاد المصرى وتعدد الفرص الاستثمارية المتاحة به».

تعرض اتصالات مصر فى جناحها عدداً من أحدث التقنيات تحت شعار «كن متصلًا أينما كنت». تميزت تلك التقنيات بإحداث طفرة فى عالم التحول الرقمى بما يتواكب مع التطورات التى طرأت على أجوه الحياة المختلفة خاصة مع انتشار فيروس كورونا. وانقسم الجناح إلى ثلاثة أقسام مختلفة، فمن خلال القسم الأول، تم عرض نموذج حى للخدمات المقدمة داخل المدن الذكية من

بينها تطبيق الهواتف المحمولة الذى يتيح للمواطن الاستفادة بالخدمات ودفع قيمتها وتقديم الشكاوى والاقتراحات، فضلا عن مركز الإدارة والتحكم الذى يعتبر عقل المدينة، حيث يستقبل شكاوى المواطنين ليتم توجيه المختصين بحلها بصورة إلكترونية، وأخيرا العدادات الذكية الخاصة بالاستهلاك المنزلى للكهرباء والمياه والغاز والمتصلة بمركز الإدارة والتحكم، وعدادات ذكية تنظم الخدمات العامة مثل الاصطفاف وإضاءة الطرق واللوحات الإعلانية وإدارة المخلفات.

أما القسم الثاني، فاستعرض خدمات القيمة المضافة ومنصات اتصالات مصر التى تسعى من خلالها إلى منح عملائها خدمات متكاملة تلبى كافة احتياجاتهم بأفضل الأسعار وتوفير كل ما هو متميز فى مجال الترفيه، ولعل أبرز تلك المنصات هى تطبيق ماى اتصالات الذى يمكن العملاء من التحكم فى أنظمة التشغيل الخاصة بهم بسهولة فى أى وقت. وفى مجال التسوق والدفع الإلكتروني، يمكن تطبيق اتصالات Cash العملاء من تحويل وسحب وإيداع الأموال ودفع الفواتير والشراء والتبرع عبر الإنترنت، وتقدم اتصالات E-Shop مجموعة من الخطوط والأجهزة والإكسسوار. وفى مجال الترفيه، تقدم اتصالات TV مكتبة كبيرة ومتميزة تتوافق مع مختلف الأذواق والفئات العمرية، واتصالات Music تعمل على تطوير المشهد الثقافى والفنّي. وأخيرا تمنح خدمات الـ Triple Play العملاء تجربة مميزة من خلال باقة موحدة لخدمات الإنترنت والتلفزيون والتليفون الأرضي.

بينما أوضح القسم الثالث أهم الخدمات المقدمة لقطاع الأعمال من بينها B-Ahead المعد خصيصًا لخدمة رواد الأعمال والشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة من خلال تطبيق اتصالات Business، بالإضافة إلى E-Access التى تتيح حزمة من الباقات الجديدة لتمكن العملاء من العمل أو الدراسة من أى مكان وفى أى وقت باستخدام تطبيقات جوجل وميكروسوفت. فضلا عن مراكز البيانات والسحابة الإلكترونية التى تساهم فى تقليل التكلفة الإجمالية للملكية وتوفير جودة أفضل للخدمات بأعلى معدلات الأمان، إلى جانب توفير خدمات الرسائل الإعلانية.

يذكر أن معرض كايرو آى سى تى، هو الحدث السنوى الإقليمى لقطاع التكنولوجيا بمصر وأفريقيا، ويعد الحدث الأهم فى مصر، حيث أصبح مظلة تجتمع تحتها وزارت مصر الحكومية التى تعمل على تقديم خدماتها إلكترونية للتيسير على المواطنين وتحقيق التحول الرقمي، كما يشهد الحدث أكبر تجمع للشركات التكنولوجية المصرية والعالمية، سواء بقطاعات النقل الذكى والمدن الذكية والشمول المالى والحلول التكنولوجية.