رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جنرال موتورز تخطط لإطلاق 30 سيارة كهربائية بحلول عام 2025

جنرال موتورز
جنرال موتورز

تزيد جنرال موتورز من التزامها تجاه السيارات الكهربائية، وهي تقدم رؤية أوضح لاستراتيجيتها في هذه العملية.

 

كشفت شركة صناعة السيارات في مؤتمر باركليز أنها تزيد من استثماراتها المجمعة في السيارات الكهربائية والقيادة الذاتية من 20 مليار دولار إلى 27 مليار دولار، وتخطط حاليًا لإدخال 30 مركبة كهربائية في السوق بحلول نهاية عام 2025.

 

قالت الشركة إنها تسارع خطط لشركة GMC's Hummer EV من 50 شهرًا إلى 26، و Cadillac Lyriq ونماذج أخرى غير معلن عنها تشمل بيك آب جي إم سي وشيفروليه بالإضافة إلى شيفروليه كروس أوفر.

 

أضافت جنرال موتورز أن السيارات ستغطي جميع نقاط السعر، وسيتوفر أكثر من ثلثي هذه الطرازات في أمريكا الشمالية.

 

يجب أن تكون هذه المركبات الكهربائية أكثر قدرة أيضًا، تتوقع جنرال موتورز الآن أن تحصل السيارات التي تعتمد على بطاريات Ultium الخاصة بها على ما يصل إلى 450 ميلاً من المدى بشحنة مقارنة بـ 400 ميلاً.

 

هذه حركات جيدة لأنصار الكهرباء، على الرغم من

أن جنرال موتورز قد لا يكون لديها الكثير من الخيارات، تحظر ولايات مثل كاليفورنيا مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالغاز بحلول عام 2035، بينما أكدت المملكة المتحدة خططها لحظر مبيعات السيارات الجديدة التي تعمل بالوقود بحلول عام 2030/ إذا لم يكن لدى جنرال موتورز موجة من السيارات الكهربائية قيد التطوير، فقد يكون لها تحول تقريبي.

 

هناك أيضًا مسألة المنافسة ليست صغيرة جدًا - تتباهى تسلا وحدها باختراقات البطاريات التي يمكن أن تؤدي إلى سيارات أقل تكلفة وأطول مدى في السنوات القليلة المقبلة.

 

قد تحتاج جنرال موتورز إلى الحفاظ على وتيرة مماثلة إذا أرادت تجنب التنازل عن الأرض للمنافسين.