رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيسبوك يصنف 180 مليون منشور لمعلومات مضللة عن الانتخابات

فيسبوك
فيسبوك

عرض فيسبوك أول نظرة على حجم حربه ضد التضليل الانتخابي، في الفترة التي سبقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020، صفع Facebook ملصقات تحذيرية على أكثر من 180 مليون منشور نشر معلومات مضللة، وأزال 265000 قطعة من المحتوى لخرق قواعد الشركة ضد تدخل الناخبين.

 

شارك نائب النزاهة في فيسبوك Guy Rosen الإحصائيات خلال مكالمة مع الصحفيين الخميس، وأشار إلى أن حوالي 95 بالمائة من مستخدمي Facebook لا ينقرون فوق ملصقات التحذير لعرض المنشورات المصنفة على أنها معلومات مضللة.

 

الأهم من ذلك، أن هذه الإحصائيات تغطي الفترة بين مارس ويوم الانتخابات، لذلك فهي لا تقدم أي نظرة ثاقبة لجهود الشركة بعد الانتخابات لإبطاء المعلومات المضللة الفيروسية.

 

شارك روزن أيضًا تحديثًا حول معركة الشركة ضد المعلومات الخاطئة عن فيروس كورونا COVID-19، قال إنه بين مارس وأكتوبر، أزال Facebook أكثر من 12 مليون قطعة من المحتوى لمشاركة معلومات مضللة خطيرة حول فيروس كورونا.

 

بموجب قواعد Facebook، تزيل الشركة المعلومات الخاطئة التي تقول إنها يمكن أن تؤدي إلى ضرر وشيك، مثل العلاجات المزيفة، يتم إرسال المعلومات

المضللة التي تعتبرها أقل خطورة إلى مدققي الحقائق في الشركة لكشف الزيف، وفقًا لـ Rosen، قام Facebook الآن بتسمية 167 مليون مشاركة لمعلومات مضللة عن فيروس كورونا.

 

تم تقديم الأرقام جنبًا إلى جنب مع أحدث تقرير شفافية للشبكة الاجتماعية، والذي يفصل عمليات إزالة محتوى Facebook على مجموعة متنوعة من السياسات.

 

كشف التقرير عن مقاييس جديدة حول عمل الشركة لمكافحة خطاب الكراهية، قال Facebook إنه أزال ما يزيد قليلاً عن 22 مليون قطعة من المحتوى لخطاب الكراهية خلال الربع الثالث من عام 2020، ويتوافق هذا الرقم تقريبًا مع 22.5 مليون عملية إزالة من الربع السابق، ولكن للمرة الأولى ، تقدم الشركة أيضًا مزيدًا من السياق لهذه الأرقام.