عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تعالج مشكلة macOS Big Sur بالإصلاحات القادمة

 macOS Big Sur
macOS Big Sur

تهدف Apple إلى معالجة ومنع حدوث خلل في إصدار macOS Big Sur الخاص بها والذي أدى إلى حدوث مشكلات من جانب الخادم وإطلاق تطبيقات الجهات الخارجية الفاشلة للمستخدمين بسبب خطأ.

 

أصدرت الشركة الأسبوع الماضي رسميًا macOS Big Sur كتحديث مجاني للبرامج وهو أكبر تحديث لنظام Mac منذ سنوات ويقدم تحسينات جديدة في التصميم على Safari والرسائل والخرائط والخصوصية وهو مصمم لشريحة Apple M1 القوية الداخلية.

 

بعد ذلك، فشل تشغيل تطبيقات الجهات الخارجية لأن Mac لم يتمكن من التحقق من شهادة مطور التطبيق.

 

يشتمل macOS على تقنية تسمى Gatekeeper، وهي مصممة لضمان تشغيل البرامج الموثوقة فقط على جهاز Mac الخاص بك.

 

قالت شركة Apple في تحديث أمني: "يقوم برنامج Gatekeeper بإجراء فحوصات عبر الإنترنت للتحقق مما إذا كان التطبيق يحتوي على برامج ضارة معروفة وما إذا كانت شهادة توقيع المطور قد تم إبطالها".

 

أضافت: "لم نقم مطلقًا بدمج البيانات من هذه الفحوصات مع معلومات حول مستخدمي Apple أو أجهزتهم، نحن لا نستخدم بيانات من هذه الفحوصات لمعرفة ما يقوم المستخدمون بتشغيله أو تشغيله على أجهزتهم".

 

عندما يقوم شخص ما بتثبيت تطبيقات Mac والمكونات الإضافية وحزم المثبت من خارج App Store، يتحقق macOS من توقيع معرف المطور للتحقق من أن البرنامج من مطور محدد وأنه لم يتم تغييره.

 

قالت شركة آبل: "قبل فتح البرنامج الذي تم تنزيله

لأول مرة، يطلب macOS موافقتك للتأكد من عدم تضليلك في تشغيل برنامج لم تكن تتوقعه".

 

تتحقق عملية التوثيق مما إذا كان التطبيق يحتوي على برامج ضارة معروفة باستخدام اتصال مشفر يكون مرنًا لإخفاقات الخادم.

 

تابعت الشركة: "لمزيد من حماية الخصوصية، أوقفنا تسجيل عناوين IP المرتبطة بفحوصات شهادة معرف المطور، وسوف نضمن إزالة أي عناوين IP تم جمعها من السجلات".

 

قالت شركة Apple إنها ستدخل خلال العام المقبل العديد من التغييرات على فحوصات الأمان الخاصة بها، مثل بروتوكول مشفر جديد لفحوصات إبطال شهادة معرف المطور، وحماية قوية ضد فشل الخادم وتفضيل جديد للمستخدمين لإلغاء الاشتراك في هذا الأمان الحماية.

 

يقدم Big Sur تصميمًا جديدًا رائعًا ومليئًا بالتحسينات الجديدة للتطبيقات الرئيسية، بما في ذلك Safari، والرسائل، والخرائط، بالإضافة إلى ميزات الخصوصية الجديدة.

 

تقدم Big Sur تصميمًا جديدًا واسعًا يجعل التنقل أسهل مع وضع المزيد من عناصر التحكم في متناول المستخدمين.