رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أليكسا تتحسن في تخمين نواياك

أليكسا
أليكسا

يمكن أن تصبح المحادثات مع المساعد الرقمي للعلامة التجارية Amazon أقل تكاملاً قريبًا، بعد إدخال ميزة المحادثة الطبيعية في سبتمبر، أعلنت أمازون الثلاثاء أن Alexa يمكنها الآن استنتاج "الأهداف الكامنة" للمستخدم بناءً على ما يطلبه الشخص.

 

هذا هو، إذا سألت أليكسا "Who's on Saturday Night Live الليلة؟" أو "ما هو الوقت الذي يلعب فيه فريقي يوم الأحد؟" لن يخبرك النظام فقط بمن يستضيف ووقت الانطلاق، ولكنه سيعرض أيضًا بشكل استباقي، على سبيل المثال، تعيين تنبيه تذكير أو تشغيل DVR للتسجيل.

 

وبينما تظهر هذه العملية مباشرة للمستخدم، تصر أمازون على أن خوارزميات الواجهة الخلفية الفعلية التي تقود الميزة معقدة للغاية.

 

يتم تدريب المشغل الذي ينشط النظام ويقدم هدفًا كامنًا - ضبط منبه التذكير أو تشغيل DVR - على نموذج التعلم العميق الذي يأخذ في الاعتبار العديد من جوانب سياق المحادثة، كما سيتحسن النموذج بمرور

الوقت لأنه يربط المزيد من القرائن السياقية بالأهداف الكامنة بناءً على محادثاته المستمرة مع المستخدمين.

 

يُحسِّن النظام نفسه من خلال التعلم النشط، الذي يحدد تفاعلات العينة التي ستكون مفيدة بشكل خاص أثناء الضبط الدقيق في المستقبل، كما يبحث النظام أيضًا عن الكيانات المسماة والوسيطات الأخرى من المحادثة الحالية، ويقوم تلقائيًا بتسميتها وتنسيقها لاستخدامها بواسطة مهارات Alexa الأخرى.

 

يتم تنفيذ التوصيات الأكثر دقة وفائدة بينما يتم تجاهل أقلها، وهي عملية تُعرف باسم تعليم قطاع الطرق.

 

إنه متاح حاليًا باللغة الإنجليزية للولايات المتحدة بحيث يمكن للمطورين البدء في تنفيذه على الفور.