رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. إليك كل ما أعلنته آبل في حدث M1 Mac

One More Thing
One More Thing

كان حدث One More Thing الذي نظمته شركة آبل يدور حول أدوات أكبر من iPhone 12 Pro Max، والتي يتم تشغيلها بواسطة تقنية أصغر من iPhone 12 Mini.

 

الرئيس التنفيذي تيم كوك وشركاه، كشفوا النقاب عن شريحة Apple M1 ومجموعة من الأجهزة التي ستستخدمها، بما في ذلك Mac Mini الجديد و MacBook Air و MacBook Pro.

رقاقة


كان الكشف الكبير الذي كشفت عنه شركة Apple اليوم هو M1، وهي شريحة مملوكة لها والتي ستعمل على تشغيل السطر التالي من أجهزة Mac. M1 عبارة عن شريحة 5 نانومتر مع 16 مليار ترانزستور، ومحرك عصبي 16 نواة لتشغيل قدرات التعلم الآلي، ودعم Thunderbolt 4، ووحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات غرافيك ثمانية النواة.

 

من حيث قوة المعالجة، يحتوي M1 على أربعة نوى عالية الأداء وأربعة نوى عالية الكفاءة تستهلك عُشر الطاقة، وهي مخصصة للمهام خفيفة الوزن. وفي الوقت نفسه، فإن وحدة معالجة الرسوميات (GPU) ذات 8 نواة هي أكثر معالج رسوميات متكامل صنعته Apple على الإطلاق، ويستخدم جزءًا صغيرًا من قوة رقائق الكمبيوتر الرائدة.

 

يلعب M1 دور البطولة في أجهزة Mac Mini و MacBook Air و MacBook Pro الجديدة، كما أنه يدعم عددًا من الميزات الخاصة في تحديث macOS Big Sur، والذي يصل إلى جميع مستخدمي Mac يوم الخميس.

ماك بوك اير


بفضل جزء كبير من M1، قالت Apple إن جهاز MacBook Air الجديد أسرع بنسبة 98% من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تم بيعها في العام السابق وأسرع تسع مرات من أحدث Air.

 

بالحديث عن الهواء، هذا ليس لديه مروحة، كما أن لديه أوقات استيقاظ أسرع، وشاشة Retina مطورة وأطول عمر للبطارية عن سابقاتها، قالت Apple إن البطارية يمكنها التعامل مع 18 ساعة من تشغيل الفيديو عالي الدقة، أي ست ساعات أكثر من الموديلات الحالية.

 

ماك بوك برو


يعد جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة أسرع 2.8 مرة من الطراز الحالي، بل إنه أسرع بثلاث مرات من الكمبيوتر المحمول الأكثر مبيعًا الذي يعمل بنظام Windows، وفقًا لشركة Apple، وهو يدعم ما يصل إلى 18 ساعة من تصفح الويب اللاسلكي و 20 ساعة من تشغيل الفيديو، ويحتوي هذا الجهاز على مروحة. تعمل شريحة M1 أيضًا على تمكين قوة التعلم الآلي بما يصل إلى 11 مرة أسرع من Pro الحالي.

 

ماك ميني


عاد Mac mini وحصل أيضًا على تعزيز M1، وهو أكثر كفاءة بنسبة 60 في المائة وأسرع بثلاث مرات من نسخة 2018، كما تقول شركة آبل، يتمتع هذا الطفل الصغير بزيادة ستة أضعاف في أداء الرسومات وزيادة قدرة التعلم الآلي بمقدار 15 مرة.