رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوني PlayStation تهيمن على سوق أجهزة الألعاب في الهند

PlayStation
PlayStation

قال تقرير جديد الاثنين إن وحدة تحكم ألعاب PlayStation 4 من سوني واصلت السيطرة على سوق الهند في عام 2020، فقد استحوذت على 92% من الشحنات خلال الأرباع الثلاثة الأولى.

 

النموذجان الآخران في المراكز الثلاثة الأولى هما PlayStation 4 Pro من Sony و Xbox One S.

 

من المقرر أن يتجاوز إجمالي الشحنات للعام التقويمي 2020 72000 وحدة وهو ما سيكون أقل بنسبة 21% من عام 2019، وفقًا للبيانات المقدمة من شركة أبحاث السوق TechARC.

 

في الأرباع الثلاثة الأولى من هذا العام، تم شحن أكثر من 42.8 ألف وحدة، وهو ما يقل بنسبة 30% عن أحجام الفترة المماثلة لعام 2019.

 

في الربع الثالث وحده، استحوذت Sony PlayStation على 96.5% من الوحدات المشحونة.

 

قال فيصل قووسة، المؤسس وكبير المحللين، techARC: "في حين أن سوق الألعاب القائمة على وحدة التحكم كانت مضغوطة على مدار السنوات القليلة الماضية، نشعر أنه لا تزال هناك إمكانية لبيع أكثر من 100000 جهاز في السنة التقويمية".

 

وأضاف: "إن التعرض للألعاب الرقمية من خلال الهواتف الذكية إلى جانب

الاتجاه المتزايد المتمثل في التمتع بتجربة غامرة سيقود هذه الإمكانات".

 

أعلنت Microsoft أن أجهزة الألعاب Xbox One و Xbox Series X و Xbox Series S ستصل في 10 نوفمبر.

 

وقال قووسة: "مايكروسوفت إكس بوكس ​​يفقد قبضته على السوق وسوني بلاي ستيشن تكتسح الفرصة، هناك بالتأكيد مجال لبضعة علامات تجارية أخرى للتقدم في هذه الفئة مع عرض القيمة مقابل المال".

 

تحتاج Microsoft إلى إعادة إحياء إستراتيجية Xbox للهند للبقاء في العمل حيث أن اتجاه PlayStation الذي أصبح الخيار الافتراضي يتم توحيده في جميع الفصول.

 

مع الإصدار المتوقع من PlayStation 5  من المتوقع أن تعزز Sony مكانتها في السوق حيث يتطلع العديد من المستخدمين لشرائها خلال موسم الأعياد.