رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هواوي تتصدر.. تراجع سوق الهواتف الذكية في الصين بنسبة 14.3%

الهواتف الذكية
الهواتف الذكية

شهد سوق الهواتف الذكية في الصين انخفاضًا بنسبة 14.3% في الربع الثالث من هذا العام مع شحن 84.8 مليون وحدة، وفقًا لتقرير IDC، حيث واجهت البلاد طلبًا ضعيفًا، كما تعاني من قيود العرض وتأخر عمليات الإطلاق الرئيسية من كل من Huawei و Apple.

 

في الجزء العلوي من الجدول بحصة 41.4%، قامت Huawei بإدارة شحناتها بحذر عبر مجموعات منتجاتها وخفضت إنتاج بعض الطرز الشهيرة مثل سلسلة Mate 30.

 

كما أدت إدارة قنواتها وتحديد أولوياتها إلى نقص الإمدادات في المدن ذات المستوى الأدنى، مما أدى إلى تأخير عمليات الشراء من العملاء الأوفياء، وفقًا لما ذكره IDC "Worldwide Quarterly Mobile Phone Tracker".

 

قال ويل وونج الذي يتتبع سوق الهواتف الصينية في شركة الأبحاث آي دي سي: "لقد أعاقت القيود التجارية الأمريكية المتصاعدة في أغسطس في نهاية المطاف زخم هواوي في سوقها المحلية، ومع ذلك، فإن الحظر لم يهدئ حماس الموالين لهواوي المحليين الذين دعموا حصة هواوي في السوق للبقاء فوق علامة 40%".

 

في المركز الثاني بحصة سوقية تبلغ 17.8%، ركزت Vivo بشكل أكبر على قطاعات المستهلكين المختلفة بنقاط أسعار مختلفة وسجلت انخفاضًا أضيق من العام الماضي.

 

استمر البائع في اختراق شريحة أقل من 300 دولار مع سلسلة Y المزودة بتقنية 5G مع تعزيز موقعه في القطاعات المتوسطة والراقية مع سلسلة S7 و iQOO 5 الجديدة

بالإضافة إلى سلسلة X الرائدة.

 

احتلت OPPO المرتبة الثالثة بحصة سوقية تبلغ 16.6%، وقلصت من تراجعها عن العام الماضي من خلال التركيز على شريحة 5G من 200 إلى 400 دولار.


كانت Xiaomi في المركز الرابع بحصة مارليت بنسبة 13%، وتأتي Apple في المرتبة الخامسة بحصة سوقية تبلغ 8.3% في الصين.


أدى تأجيل إطلاق iPhone 12 من Apple إلى انخفاض الشحنات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.


وأشار التقرير إلى أنه على الرغم من ذلك، تمكنت Apple من التخفيف من النقص من خلال سلسلة iPhone 11 الخاصة بها، حيث لا تزال النماذج تعمل بشكل جيد في كل من القنوات عبر الإنترنت وغير المتصلة بالإنترنت وستستمر في الترويج لها في مهرجان التسوق في يوم العزاب القادم.


شحنت الصين حتى الآن ما مجموعه 117 مليون هاتف 5G منذ عام 2019، منها 49.7 مليون في الربع الثالث من عام 2020 وحده.