رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السلطات الأمريكية تصادر عملة بيتكوين بقيمة مليار دولار

Bitcoin
Bitcoin

حتى بعد اعتقال مؤسس موقع سيلك رود، روس أولبريشت، وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة، لم تتمكن السلطات من العثور على جزء كبير من العمولات - في Bitcoin، بالطبع - سوق الويب المظلم الذي تم إنشاؤه.

 

في وقت سابق من هذا الأسبوع، تعقبت السلطات وصادرت أكثر من 69000 من عملة البيتكوين المفقودة فيما أصبح أكبر عملية مصادرة لعملة مشفرة في تاريخ وزارة العدل الأمريكية حتى الآن.

نظرًا لأن قيمة Bitcoin الواحد تبلغ حاليًا 15000 دولار، فإن الكومة التي تمتلكها وزارة العدل تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار، تقدمت الدائرة الآن بشكوى مدنية بشأن مصادرة البيتكوين.

 

كان سيلك رود سوقًا ضخمًا على شبكة الإنترنت المظلمة حيث يمكن للأشخاص إجراء معاملات بيع المخدرات والأسلحة بدون الكشف عن هويتهم، من بين أنشطة غير مشروعة أخرى.

 

أغلقت السلطات المنصة في عام 2013 واعتقلت مؤسسها الذي كان معروفًا بالاسم المستعار "Dread Pirate Roberts"، كما لاحظت صحيفة وول ستريت جورنال، فقد تمكنوا فقط من الاستيلاء على 175000 بيتكوين من Ulbricht في ذلك الوقت، وهو أقل من نصف الـ 600000 بيتكوين التي يعتقدون أن الموقع تم إنشاؤها في العمولات.

 

قال المدعي الأمريكي أندرسون في بيان: "كان سيلك رود أشهر سوق إجرامي على الإنترنت في عصره، تركت المحاكمة الناجحة لمؤسسه في عام 2015 سؤالًا مفتوحًا بمليار دولار، أين ذهب المال؟ تجيب شكوى المصادرة اليوم عن هذا السؤال المفتوح جزئيًا على الأقل، مليار دولار من هذه العائدات الإجرامية في حوزة الولايات المتحدة الآن".

 

كانت وحدة التحقيقات الجنائية التابعة لدائرة الإيرادات

الداخلية مسؤولة عن العثور على 69000 بيتكوين تمت مصادرتها، بدأ وكلاء من الوحدة في تحليل محافظ Silk Road الرقمية في وقت سابق من هذا العام ووجدوا 54 معاملة لم يتم الكشف عنها سابقًا.

 

لقد قرروا أن Ulbricht لم يجر هذه المعاملات وأنه تم إجراؤها بواسطة متسلل يشيرون إليه باسم "فرد X" سرق Bitcoin في عامي 2012 و 2013.

 

قالت وزارة العدل إن الفرد X وافق على تسليم ما سرقه بعد أن تعقبته السلطات، ووقع موافقة واتفاقية للمصادرة مع مكتب المدعي العام في المنطقة الشمالية من كاليفورنيا في 3 نوفمبر.

 

من الجدير بالذكر أن Ulbricht كان على علم بهوية المتسلل عبر الإنترنت وزعم أنه هددهم من أجل إعادة Bitcoin، ومع ذلك، رفض الفرد X الاستسلام - لقد جلسوا ببساطة على هذا المبلغ الهائل من المال ولم ينفقوه.


لم تكشف وزارة العدل عما تخطط للقيام به مع الكومة الهائلة من العملات الرقمية، لكن الحكومة باعت مزادًا على العملات الأخرى المرتبطة بسيلك رود والتي صادرتها سابقًا.