رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تويتر يصنف تغريدة ترامب على أنها تقدم بإدعاء مضلل محتمل

ترامب
ترامب

صفع موقع Twitter علامة تحذير على تغريدة ليلة الانتخابات من الرئيس دونالد ترامب، بسبب "تقديم ادعاء قد يكون مضللًا بشأن الانتخابات". في تغريدة ، ادعى ترامب أنهم "يحاولون سرقة الانتخابات" ، وأن "الأصوات لا يمكن الإدلاء بها بعد إغلاق صناديق الاقتراع".


تظهر التسمية في مكان التغريدة في المخططات الزمنية للمستخدمين ، رغم أنه لا يزال بإمكانهم النقر عليها لعرضها. يقول الإشعار: "بعض أو كل المحتوى الذي تمت مشاركته في هذه التغريدة متنازع عليه وقد يكون مضللًا بشأن انتخابات أو عملية مدنية أخرى". يُمنع المستخدمون أيضًا من إعادة التغريد، على الرغم من أنه لا يزال بإمكانهم مشاركتها مع تغريدة اقتباس.


في بيان تمت مشاركته بعد فترة وجيزة من ظهور الملصق ، أكد Twitter أن التغريدة انتهكت قواعدها حول "تقديم ادعاء يحتمل أن يكون مضللًا بشأن الانتخابات". قالت الشركة سابقًا إنها ستضع علامة على التغريدات التي تنتهك قواعدها بشأن إعلان النصر قبل الأوان ، أو تقديم مزاعم كاذبة حول عملية الانتخابات أو فرز الأصوات.

 

على Facebook ، حيث نشر ترامب الرسالة نفسها ، استخدم Facebook تسمية أكثر غموضًا تقول "قد تختلف النتائج النهائية عن عد الأصوات الأولية؛ إذ سيستمر

فرز الأصوات لأيام أو أسابيع". كما صنفت الشبكة الاجتماعية أيضًا منشورًا آخر على ترامب ، والذي قال "سأدلي ببيان الليلة. فوز كبير! " يحمل هذا المنشور إشعارًا مشابهًا مفاده أن "بطاقات الاقتراع لا تزال جارية"، ولم يتم توقع الفائز. اختار Twitter حتى الآن عدم تسمية هذه التغريدة.
كانت مزاعم ترامب من بين أول اختبار رئيسي لسياسات ليلة الانتخابات لمنصة التواصل الاجتماعي، والتي قضى كل من فيسبوك وتويتر شهورًا في التحضير لها. في وقت سابق من الليل، قام تويتر بتسمية تغريدة من حملة ترامب حول النتائج في ساوث كارولينا. قالت الشركتان في السابق إنهما لن تسمحا لأي مرشح رئاسي بإعلان فوزهما قبل أن تتضح النتائج ، وإنهما ستعتمدان على مسؤولي الانتخابات بالولاية والمؤسسات الإعلامية الوطنية لإجراء تلك الدعوات.