رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل ستستضيف حدث "One More Thing" في العاشر من نوفمبر

آبل Apple
آبل Apple

عقدت آبل بالفعل حدثين افتراضيين هذا الخريف، لكن الشركة لم تنته بعد، الثلاثاء المقبل، 10 نوفمبر، ستعقد الشركة حدثًا مناسبًا يسمى "One More Thing".

 

بالنظر إلى أن أجهزة iPad و Apple Watch و iPhone كانت نجوم الأحداث الأخيرة، فمن المحتمل أن يركز هذا الحدث على جهاز Mac، وبشكل أكثر تحديدً ، قد نلقي نظرة أولى على جهاز Mac يعمل بنظام Apple Silicon ويمكن للناس شراؤه بالفعل، يبدو أيضًا من الآمن أن نقول إن الإصدار الأخير من macOS Big Sur سيكون جاهزًا للإصدار أيضًا.

 

لتحديث ذاكرتك، تم الإعلان عن Apple Silicon في مؤتمر WWDC في يونيو، كما يوحي الاسم، فهذه خطوة لشركة Apple لتشغيل جهاز Mac على رقائقه الخاصة، تمامًا كما تفعل أجهزة iPhone و iPad و Apple Watch بالفعل.

 

نظرًا لقوة رقائق السلسلة A من Apple في أجهزة مثل iPad Pro، فليس من المفاجئ أن تتحمل Apple المسؤولية الكاملة عن

أجهزة Mac الخاصة بها، بدلاً من الاعتماد على Intel لتوفير الشرائح التي تريد استخدامها.

 

مع ذلك، سيكون الانتقال بعيدًا عن Intel  قالت شركة آبل إنها تتوقع أن تستغرق حوالي عامين، وسيتعين عليها الاستمرار في دعم الملايين من أجهزة Mac التي تعمل بنظام Intel في البرية لسنوات قادمة.

 

بالنسبة إلى الأجهزة التي سنراها بالضبط، فليس من الواضح بعد، أول مجموعة مطور Apple Silicon عبارة عن Mac mini يعمل بشريحة A12Z الخاصة بالشركة، والمتوفر أيضًا في iPad Pro 2020.

 

يبدو أن جهاز Mac mini أو كمبيوتر محمول جديد بمثابة رهانات آمنة للأجهزة الجديدة التي ستصل الأسبوع المقبل.