عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل توفر تطبيق Apple ECG للمراقبة في كوريا الجنوبية

Apple Watch
Apple Watch

 قالت شركة آبل إن تطبيق مراقبة مخطط القلب الكهربائي ECG على Apple Watch متاح الآن في كوريا الجنوبية، حيث تحاول شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة توسيع وجودها في سوق الأجهزة القابلة للارتداء هنا، مع ترقية الميزات المتعلقة بالصحة.

 

 أضافت آبل أن المستهلكين المحليين الذين لديهم Apple Watch Series 4 أو أحدث يمكنهم استخدام تطبيق ECG من خلال تحديثات البرامج بعد أن حصل أخيرًا على موافقة من وزارة الغذاء وسلامة الأدوية في كوريا الجنوبية، وفقًا لتقارير وكالة يونهاب للأنباء.

 

 يسجل تطبيق ECG من Apple نبضات قلب الشخص وإيقاعه باستخدام مستشعرات على Apple Watch، يمكنه الكشف عن الرجفان الأذيني AFib، وهو شكل من أشكال عدم انتظام ضربات القلب، لاحتمال عدم انتظام ضربات القلب.

 

 تم إصدار تطبيق ECG على Apple Watch لأول مرة في 2018 ولكنه كان متاحًا

فقط للمستهلكين في أسواق محددة في ذلك الوقت بسبب لوائح الأجهزة الصحية في كل بلد.

 

 تعد شركة Apple أكبر بائع للساعات الذكية في العالم، حيث استحوذت على 51.4 في المائة من حصة الإيرادات في السوق العالمية في النصف الأول من العام، وفقًا لباحث السوق Counterpoint Research.

 

 سيؤدي إطلاق مثل هذا التطبيق على Apple Watch إلى تسخين منافسة الساعات الذكية هنا حيث أطلقت Samsung Electronics مؤخرًا تطبيقًا مطورًا لتتبع الصحة مع وظائف مراقبة ECG وضغط الدم على أجهزة Galaxy Watch في السوق المحلية.