عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هواوي تراهن على مصنع رقائق شنغهاي للتغلب على الحظر التجاري الأمريكي

هواوي Huawei
هواوي Huawei

قد يكون لدى هواوي Huawei طريقة لتجنب بعض أسوأ عواقب تشديد القيود التجارية الأمريكية، بشرط أن تكون على استعداد للتحلي بالصبر.

 

تزعم مصادر فاينانشيال تايمز أن هواوي تخطط لإنشاء مصنع رقائق مخصص في شنغهاي من شأنه أن يصنع أجزاء لأعمال البنية التحتية للاتصالات الأساسية.

 

سيتم تشغيله من قبل شريك، وهو مركز Shanghai IC R & D المدعوم من المدينة، وسيتم اعتباره تجريبيًا حتى يصبح جاهزًا لصنع شرائح يمكن أن تستخدمها Huawei.

 

سيبدأ المصنع بصنع رقائق تعتمد على عملية قديمة جدًا تبلغ 45 نانومترًا قبل الانتقال إلى رقائق 28 نانومتر بحلول أواخر عام 2021.

 

سيكون ذلك متقدمًا بما يكفي لصنع رقائق لأجهزة التلفزيون الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء، كما قال الطرفان، سيصل إلى 20 نانومتر بحلول أواخر عام 2022، عندما يمكن أن يصنع معظم أجهزته الخلوية 5G.

 

بين هذا ومخزون من الرقائق، يمكن لشركة Huawei نظريًا الحفاظ على عمل أجهزة الاتصالات الخاصة بها مع القليل من الاضطراب نسبيًا، في حين أن رقائقها اعتبارًا من 2021 فصاعدًا قد تتخلف عن

المنافسين الدوليين، إلا أنها قد تكون جيدة بما يكفي للسوق المحلي حتى تتمكن Huawei من تحسين تصميماتها.

 

قد لا تقلق Huawei بشأن مستقبلها على المدى الطويل إذا كانت التقارير دقيقة، كما لاحظت، على الرغم من ذلك، لا يوجد أي ذكر للهواتف في هذه الخطة.

 

تحتاج الأجهزة المحمولة إلى عمليات شرائح متقدمة للغاية لتظل قادرة على المنافسة في النهاية المتقدمة معالج Kirin 9000 في Mate 40 Pro عبارة عن شريحة 5 نانومتر، ولن تساعد خطط شنغهاي المُبلغ عنها.

 

يمكن أن تلجأ Huawei إلى حلفاء التصنيع مثل SMIC للحصول على رقائق هاتف أكثر تواضعًا، ولكن لا يزال من المحتمل أن تقلص عروض هواتفها بمجرد نفاد إمداداتها الحالية.