رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مارك زوكربيرج: 100 مليار رسالة يوميًا على واتساب

واتساب WhatsApp
واتساب WhatsApp

قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج خلال إعلان الأرباح الفصلية للشركة، إن واتساب المملوك لشركة فيسبوك يشهد الآن تسليم 100 مليار رسالة يوميًا على المنصة.

 

من الجدير بالملاحظة أن WhatsApp قد وصل إلى هذا الإنجاز للمرة الأولى في ليلة رأس السنة الجديدة العام الماضي، وفقًا لـ Zuckerberg، يستخدم واتساب التطبيقات الأخرى التي يمتلكها Facebook أكثر من 2.5 مليار شخص على مستوى العالم يوميًا.

 

وفقًا لبيانات من Statista، اعتبارًا من أكتوبر، يمتلك WhatsApp المملوك لـ Facebook 2 مليار مستخدم نشط على أساس شهري بينما لدى Messenger 1.3 مليار مستخدم نشط. في وقت سابق من شهر يناير ، وصل WhatsApp إلى خمسة مليارات عملية تنزيل على أجهزة Android، مما يجعله ثاني تطبيق غير تابع لـ Google يصل إلى هذا الإنجاز.

 

خلال إعلان الأرباح، تحدث الرئيس التنفيذي لشركة Facebook عن تحديثات Instagram الجديدة التي تدمج رسائل Instagram مع Facebook Messenger وأشار إلى أن

التعليقات المبكرة كانت إيجابية حتى الآن.

 

الجدير بالذكر أن شركة فيسبوك العملاقة للشبكات الاجتماعية تعمل على تقديم ميزات جديدة وفي إحدى هذه الخطوات، طرح WhatsApp خيار كتم الصوت دائمًا المفيد للجميع، بعد اختباره لعدة أشهر.

 

أدخلت منصة المراسلة خيار كتم الصوت دائمًا والذي يسمح للمستخدمين بكتم إعلامات دردشة واتساب أو مجموعة إلى الأبد.

 

في السابق، كانت منصة المراسلة تستخدم لتوفير ثلاثة خيارات كتم الصوت - 8 ساعات، وأسبوع واحد، وسنة واحدة، ولكن الآن يمكن للمرء كتم صوت الدردشة بشكل دائم.

 

هذه الميزة متاحة عالميًا لأجهزة Android و iOS بالإضافة إلى إصدار الويب من WhatsApp.