رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رسومات إنتل Iris Xe Max المخصصة تتوفر الآن في أجهزة الكمبيوتر المحمولة

رسومات إنتل Iris
رسومات إنتل Iris Xe Max

استعرضت شركة إنتل وحدة معالجة الرسومات الخاصة بالكمبيوتر المحمول في وقت سابق من شهر أكتوبر، وهي الآن بصدد طرح التكنولوجيا بشكل جدي.

 

أعلن مصمم الرقائق أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأولى التي تستخدم شريحة رسومات Iris Xe Max متوفرة بشكل ما، بما في ذلك Acer Swift 3X الذي تم الكشف عنه سابقًا و ASUS VivoBook Flip TP470 و Dell's Inspiron 15 7000 2-in-1.

 

يمكنك شراء الطراز الهجين Dell من Best Buy الآن في الولايات المتحدة، على الرغم من أنه سيتعين عليك الانتظار حتى تشق أجهزة Acer و ASUS طريقها إلى الولايات المتحدة.

 

Iris Xe Max هو، كما قد تتخيل، إجابة Intel لوحدات معالجة الرسومات المنخفضة الجودة التي تجدها أحيانًا في الأجهزة المحمولة قليلة السُمك وخفيفة الوزن.

 

تعد الشركة بألعاب 1080p رائعة للألقاب الشهيرة مثل Hitman 2 و Metro Exodus على الرغم من أنها لن تنافس أنظمة ذات وحدات معالجة رسوميات أفضل، كما أنه ذكي بما يكفي للتبديل إلى الرسومات المدمجة عندما تكون أكثر فاعلية - تعمل Dota 2 بشكل أسرع قليلاً على Iris Xe المدمج مما تفعله إما Xe Max أو MX350 من NVIDIA.

 

ومع ذلك، قد يكون أكثر جاذبية خارج الألعاب، تسمح تقنية Deep Link الجديدة للبرامج بتقسيم المهام بين وحدة معالجة الرسومات المدمجة من Intel على أجهزة الكمبيوتر المستندة إلى Tiger Lake و Iris Xe Max، مما يؤدي أحيانًا إلى تقديم أداء يتطلب عادةً بطاقة فيديو سطح المكتب.

 

تطالب Intel بضعف قدرة ترميز الفيديو أحادي الدفق على GeForce RTX 2080 بحلول أوائل عام 2021، على الرغم من أننا سنضطر إلى معرفة مدى جودة ترجمة ذلك في العالم الحقيقي، يمكن لـ Xe Max تخصيص جميع موارد طاقته لوحدة المعالجة المركزية للتطبيقات التي تعتمد بشكل أكبر على المعالجة التقليدية.

 

من المحتمل أن ترى المزيد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة، لكن إنتل قد أثارت أيضًا شراكات لطرح أجهزة كمبيوتر سطح المكتب ذات الميزانية المحدودة باستخدام البنية الأساسية لـ Intel Xe Max Xe-LP في النصف الأول من عام 2021.

 

يجب أن تكون بالفعل وحدات معالجة رسومات سطح المكتب جاهزة للألعاب من Intel العام المقبل، كذلك، في ضوء ذلك، يضع Iris Xe Max حقًا الأساس لدخول أكثر طموحًا إلى مساحة الرسومات.

 

سواء كان المستخدمون العاديون متقبلين أم لا، فهذه مسألة أخرى، من المعروف أن سوق GPU كان مترددًا في استيعاب أكثر من مشاركين، ولا تزال Intel مرادفًا للرسومات البطيئة للعديد من المستخدمين.