رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أجهزة Apple Mac و iPads والخدمات تعوض ضعف مبيعات آيفون

تكنولوجيا

السبت, 31 أكتوبر 2020 00:46
أجهزة Apple Mac و iPads والخدمات تعوض ضعف مبيعات آيفونتيم كوك المدير التنفيذي لشركة آبل

كتبت - منة الله جمال:

أصدرت شركة Apple أرباحها للربع الرابع من عام 2020، وكالعادة، توضح الأرقام من يوليو إلى سبتمبر الشركة في جزء انتقالي من العام، ولأن هذا هو عام 2020، فلا يمكن وصف أي شيء بأنه عمل كالمعتاد، مما يجعل هذا الإصدار مثيرًا للاهتمام بشكل خاص.

 

لنبدأ بأهم العناصر: سجلت الشركة أرباحًا بلغت 64.7 مليار دولار هذا الربع، بزيادة طفيفة عن 64 مليار دولار حققتها في هذا الوقت من العام الماضي، هذا كافٍ للتغلب على إجماع المحللين المقدم من Yahoo Finance، ولكن في وقت النشر، يتم تداول سعر سهم Apple حاليًا بحوالي 5 دولارات.

 

على الصعيد الإقليمي، شهدت Apple زيادة في المبيعات في جميع الأسواق التي تعمل فيها، باستثناء الأسواق التي تعمل بها: الصين

الكبرى، يبدو أن ما كان في السابق محركًا رئيسيًا لنمو شركة Apple قد تضاءل، حيث يمثل 7.9 مليار دولار من إجمالي إيرادات الشركة - وهو انخفاض سنوي يزيد عن 3 مليارات دولار.

 

عادةً ما يشهد الربع الرابع لشركة Apple مبيعات هواتف أقل إثارة للإعجاب لأنها تشمل الفترة التي تسبق إصدار iPhone السنوي للشركة مباشرةً، وكان هذا صحيحًا بشكل خاص هذه المرة، أعلنت الشركة عن 26.4 مليار دولار في إيرادات iPhone، بانخفاض من 33.4 مليار دولار في الربع من العام الماضي وبالكاد تزيد مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة.

 

نظرًا لتأخير أجهزة iPhone من Apple هذا العام،

تم إغلاق نافذة أرباح الربع الرابع قبل أن تعلن Apple حتى عن سلسلة iPhone 12 الجديدة.

 

سيتعين علينا الانتظار حتى الإصدار التالي لإلقاء نظرة أولى على ما فعلته أول هواتف 5G للشركة من أجل أرباحها النهائية، وكما هو متوقع، ساعدت بعض قطاعات أجهزة Apple الأخرى في تعويض النقص في iPhone.

 

تميل أجهزة Mac إلى رؤية زيادة في الربع الرابع حيث يبدأ الآباء والطلاب في الاستعداد بشكل جدي لفترة العودة إلى المدرسة، ولكن هذا التعزيز بدأ في وقت أبكر من المعتاد هذا العام بسبب التحولات المتعلقة بفيروس كورونا COVID إلى التعلم عن بعد والعمل من المنزل.

 

في الوقت الحالي، يستمر الزخم - أبلغت Apple عن 9.03 مليار دولار من عائدات Mac، بزيادة كبيرة عن العام الماضي الذي بلغ 7 مليارات دولار، كما استحوذت أجهزة iPad على حوالي 6.8 مليار دولار من إجمالي إيرادات Apple هذا الربع، ارتفاعًا من 4.7 مليار دولار العام الماضي.

أهم الاخبار