رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ونحن في المنزل.. أمازون جمعت مبيعات بقيمة 96.1 مليار دولار

تكنولوجيا

السبت, 31 أكتوبر 2020 00:34
ونحن في المنزل.. أمازون جمعت مبيعات بقيمة 96.1 مليار دولارأمازون

كتبت - منة الله جمال:

لقد كان فيروس كورونا مفيدًا جدًا بالنسبة إلى أرباح أمازون، أعلنت الشركة عن مكاسب ضخمة في المبيعات - 96.1 مليار دولار مقارنة بـ 70.0 مليار دولار في الربع الثالث من عام 2019 - خلال الربع الثالث، مدفوعة في جزء كبير منها بالتغيرات في عادات التسوق واحتضان المزيد من البيع بالتجزئة عبر الإنترنت حيث يحتمي الناس.

 

ارتفع سهم أمازون بنسبة 76 في المائة في عام 2020 مقابل متوسط ​​مكاسب ستاندرد آند بورز البالغ 3.2%.

 

توافد الناس على السوق عبر الإنترنت منذ مارس لشراء المواد الأساسية وإمدادات الطوارئ ومحلات البقالة، هذا هو الاتجاه الذي يتوقع جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون استمراره خلال الربع الرابع والأعياد.

 

قال بيزوس في بيان: "نرى عملاء

أكثر من أي وقت مضى يتسوقون مبكرا لشراء هدايا أعيادهم، وهي مجرد واحدة من العلامات على أن هذا سيكون موسم أعياد غير مسبوق".

 

ساعد هذا النجاح على زيادة التوسع السريع لشركة Amazon، أعلنت الشركة أنها وظفت 100،000 عامل دائم في أمريكا الشمالية كما أنها بصدد تعيين 100،000 موظف موسمي آخر.

 

كجزء من استجابتها المستمرة لفيروس كورونا COVID، تتوقع Amazon أن تصل قدرتها الاختبارية إلى 50000 اختبار يوميًا، عبر 650 موقعًا بحلول نوفمبر.

 

قال بريان أولسافسكي، المدير المالي لشركة أمازون، خلال إعلان الأرباح الخميس: "تعكس نتائجنا للربع الثالث إلى حد كبير استمرار اتجاهات الطلب

التي رأيناها عندما خرجنا من الربع الثاني، نواصل أيضًا رؤية مشاركة قوية للأعضاء الأساسيين من قبل الأعضاء الذين يواصلون التسوق بوتيرة أكبر، وعبر المزيد من الفئات، مقارنة بما كان عليه قبل بدء الوباء".

 

تابع: "على الصعيد الدولي، نما عدد أعضاء Prime الذين يبثون Prime Video بأكثر من 80 بالمائة على أساس سنوي في الربع الثالث، وزاد العملاء الدوليون أكثر من ضعف ساعات المحتوى الذي شاهدوه مقارنة بالعام الماضي".

 

استمرت خدمات الويب من أمازون في النمو أيضًا، وقد حققت مبيعات بقيمة 11.6 مليار دولار أمريكي، بزيادة قدرها 29 بالمائة عن العام السابق، بينما جلبت وحدة الإعلانات التابعة للشركة 5.4 مليار دولار أمريكي، بزيادة 51 بالمائة عن العام الماضي.

 

بالنظر إلى المستقبل، تتوقع الشركة صافي مبيعات يتراوح بين 112 مليار دولار و 121 مليار دولار في الربع الرابع، بزيادة 28 - 38 في المائة تقريبًا عن ذلك الوقت من العام الماضي.

أهم الاخبار