رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أمازون: فيروس كورونا يعزز مبيعات العطلات

أمازون
أمازون

تتوقع أمازون Amazon قفزة في مبيعات العطلات - والتكاليف المتعلقة بفيروس كورونا Covid-19 - حيث واصل المستهلكون التسوق عبر الإنترنت أثناء الوباء.

 

أضاف أحد المسؤولين التنفيذيين في الشركة أن الإنفاق المتزايد على البنية التحتية للتسليم من المرجح أن يستمر على مدى سنوات، وانخفضت الأسهم بنسبة 2% بعد ساعات التداول.

 

منذ بداية تفشي الفيروس في الولايات المتحدة قبل ثمانية أشهر، تحول المستهلكون بشكل متزايد إلى أمازون لتوصيل البقالة والسلع المنزلية والإمدادات الطبية.

 

في الوقت الذي أغلقت فيه المتاجر العادية أبوابها؛ على النقيض من ذلك، تحركت أمازون لتوظيف أكثر من 400 ألف عامل وحققت 6.3 مليار دولار في الربع المنتهي للتو، وهو ثاني ربح قياسي على التوالي.

 

وقد أدى ذلك إلى إبقاء أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في مركز الاضطرابات السياسية في مكان العمل، واتهم سياسيون ديمقراطيون هذا الشهر شركة أمازون بممارسة سلطة احتكارية على التجار على منصتها، وهو ما تعارضه الشركة.

 

توقعت أمازون أن تكون الأرباح التشغيلية بين 1.0 مليار دولار و 4.5 مليار دولار، أي أقل من 5.8 مليار دولار كان يبحث عنها المحللون، وفقًا لشركة الأبحاث FactSet.

 

قال جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون وأغنى شخص في العالم، في بيان صحفي: "إننا نرى عملاء أكثر من أي وقت مضى يتسوقون مبكرًا لشراء هدايا العيد، وهي مجرد واحدة من العلامات على

أن هذا سيكون حدثًا غير مسبوق موسم الأعياد".

 

ذكرت الشركة أن العملاء في نادي الولاء Prime الخاص بهم كانوا يتسوقون في كثير من الأحيان، ويجددون عضويتهم بمعدلات أعلى، وعلى الصعيد الدولي، يتجهون إلى Amazon أكثر من أجل الترفيه بالفيديو، قام التجار أيضًا بتوسيع ميزانياتهم للإعلان على أمازون في الربع الثالث مقابل الانكماش خلال ذروة الربيع للوباء.

 

كان السؤال الذي يطرحه بعض المحللين هو ما إذا كان قسم المستهلكين في أمازون يستطيع مواكبة عمليات الشراء التي لا تزال تنمو أثناء الوباء.

 

عملت الشركة منذ فترة طويلة على تجنب تكرار موسم 2013 عندما تركت التأخيرات البعض دون هدايا في يوم عيد الميلاد، تتعامل Amazon الآن مع المزيد من عمليات التسليم في المنزل، وقد نقلت هذا العام حدثها التسويقي Prime Day - عادةً في يوليو - إلى أكتوبر، مما سمح للعملاء بتقديم طلبات العطلات مبكرًا.