رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

انتعاش نمو مبيعات جوجل مع عودة المعلنين

جوجل
جوجل

عادت شركة Alphabet Inc الأم في Google إلى نمو المبيعات، متجاوزة تقديرات المحللين للربع الثالث حيث استأنفت الشركات التي تعثرت في البداية بسبب وباء فيروس كورونا الإعلان مع أكبر مورد للإعلانات عبر الإنترنت.

 

ارتفعت أسهم ألفابت بنسبة 13 بالمئة على أساس سنوي وارتفعت 8.5% بعد ساعات إلى 1689.89 دولار.

 

يقضي مليارات مستخدمي Google وقتًا أطول في إجراء المعاملات عبر الإنترنت والترفيه عن أنفسهم هذا العام أثناء محاولتهم تجنب الفيروس.

 

لكن العديد من المعلنين توقفوا عن الإنفاق في الربع الثاني مع اختفاء أنشطة السفر والترفيه، عندما بدأ الاقتصاد العالمي في الربع الثالث في التقدم مرة أخرى، تدفق المعلنون على Google لإعلام المتسوقين بالصفقات وعروض الخدمات المعدلة.

 

قال محللون في مجال الإعلانات إن جوجل استفادت أيضًا من الإنفاق على الإعلانات السياسية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 3 نوفمبر.

 

أكدت روث بورات، المدير المالي لشركة Alphabet، أن مبيعات الإعلانات ارتفعت في جميع المناطق والصناعات، على سبيل المثاا، نمت الإيرادات الأمريكية بنسبة 155 في الربع الثالث مقارنة بنسبة 1٪ في الربع الثاني.

 

ورفضت بورات القول ما إذا كان الاتجاه مستدامًا في الربع الرابع، مع إغلاق أوروبا ومناطق أخرى مرة أخرى بسبب الزيادات الكبيرة في الإصابات، قائلة: "بينما نحن سعداء بأدائنا في الربع الثالث، من الواضح أن هناك عدم يقين في البيئة الخارجية".

 

حذرت شركة فيسبوك، منافسة جوجل، الخميس من أن الانتعاش الأخير في التسوق عبر الإنترنت، والذي كان مفيدًا لبائعي الإعلانات عبر الإنترنت، قد لا يستمر في العام المقبل.

 

كانت الأعمال السحابية لشركة Google ثابتة في الربع الثاني، وكذلك مبيعات الشركة من التطبيقات والأجهزة واشتراكات المحتوى.


قالت Alphabet إنها سترفع السحابة إلى وحدة تقارير منفصلة بدءًا من الربع الرابع، مما يؤدي فعليًا إلى إسقاط النتائج المالية السحابية من وحدة Google التابعة لها وإعطاء المستثمرين وجهة نظرهم الأولى حول ربحية الشركة.

 

استحوذت مبيعات إعلانات جوجل على 80% من عائدات Alphabet، مع حدوث ارتفاعات عبر كل من الأنشطة التجارية التي تهيمن عليها تقنية Google على الإنترنت، بما في ذلك البحث و YouTube وشبكة الويب الأوسع.


أصبح انتشار وشعبية خدمات Google مسؤولية الشركة، رفعت الحكومة الأمريكية دعوى قضائية الأسبوع الماضي على الشركة لتشغيلها احتكار البحث وخنق المنافسة، أثار المنظمون الآخرون في الولايات المتحدة وأماكن أخرى مخاوف بشأن خصوصية المستخدم والرقابة.


قد تؤدي القضايا المختلفة إلى اضطرار Google إلى إجراء تغييرات مكلفة على بيروقراطية وتقنية، لكن سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة Alphabet، قال الخميس إن حل الشكاوى سيخلق "اليقين والوضوح والفرص".


أشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الدعوى القضائية التي رفعتها إدارته في فيديو حملته الانتخابية صدر الأربعاء، قائلاً : "يجب التحدث إلى Big Tech وربما يجب إيقافها بشكل ما لأنهم يأخذون حقوقك".