رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تويتر يحذر: الانتخابات الأمريكية ستؤثر على مبيعات الإعلانات

تويتر
تويتر

أضافت شركة تويتر Twitter عددًا أقل من المستخدمين مما توقعته وول ستريت، وقالت إن زيادة النفقات ستتسارع في الربع الرابع، مما أدى إلى انخفاض أسهمها بنسبة 16%.

 

قالت شركة التواصل الاجتماعي ومقرها سان فرانسيسكو إنها تتوقع زيادة النفقات بما يقارب 20% في الربع الرابع مقارنة بالعام الماضي بسبب زيادة الاستثمارات.

 

كما حذرت الشركة من أنه من الصعب توقع رد فعل المعلنين مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 3 نوفمبر.

 

تراجعت أسهم Twitter إلى 44.00 دولارًا في تعاملات ما بعد السوق.

 

قال موقع تويتر إن العديد من الشركات أوقفت مؤقتًا الإنفاق الإعلاني خلال الربع الثاني بسبب الاحتجاجات الواسعة بعد وفاة جورج فلويد في مايو، وقالت إنه قد تكون هناك ديناميكية مماثلة في الانتخابات الأمريكية.

 

أضاف موقع Twitter أنه كان لديه 187 مليون مستخدم نشط يوميًا mDAU خلال الربع الثالث، متجاوزًا توقعات المحللين الإجماعية عند 195.2 مليون مستخدم، وفقًا لبيانات IBES من Refinitiv، وبلغ الرقم 186 مليونا في الربع السابق.

 

ومع ذلك، نما إجمالي الإيرادات بنسبة 14% على أساس سنوي إلى 936 مليون دولار خلال الربع المنتهي في 30 سبتمبر، متجاوزًا تقديرات المحللين البالغة 777.15 مليون دولار.

 

قال نيد سيجال، المدير المالي في تويتر، خلال مكالمة مع المحللين، إن النمو كان مدعومًا بتنسيقات

الإعلانات المحدثة، وتحسين قياس الإعلانات، وعودة الأحداث التي توقفت مؤقتًا بسبب الوباء.

 

آوضحت الشركة خارج فترة الانتخابات، أنها تتوقع أن تستمر اتجاهات الإيرادات أو حتى تتحسن في الربع الحالي.


نمت عائدات الإعلانات في الربع الثالث بنسبة 15% لتصل إلى 808 مليون دولار عن نفس الفترة من العام الماضي، متجاوزة تقديرات 645.95 مليون دولار.


قالت الشركة إنها ستؤجل إطلاق منتج إعلاني جديد حتى عام 2021 حيث تعمل على دمج متطلبات خصوصية بيانات الهاتف المحمول الجديدة.


نمت التكاليف والمصروفات بنسبة 13% عن نفس الفترة من العام الماضي إلى 880 مليون دولار، وأشارت الشركة إلى أنها أنفقت أكثر على النفقات المتعلقة بالبنية التحتية.


بلغ صافي الدخل في الربع الثالث 28.66 مليون دولار، أو 4 سنتات للسهم الواحد، بانخفاض من 36.5 مليون دولار، أو 5 سنتات للسهم في الربع من العام الماضي.