عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيئة الرقابة الألمانية تطلق تحقيقًا جديدًا في أمازون

أمازون
أمازون

بدأت هيئة مكافحة الاحتكار الألمانية تحقيقا في شركتي أمازون وأبل بشأن سلوك محتمل مضاد للمنافسة، حسبما ذكرت صحيفة فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج الألمانية.

 

تحظر أمازون بعض المتداولين الخارجيين على منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بها من تقديم بعض المنتجات ذات العلامات التجارية، ويقوم مكتب كارتل الفيدرالي الألماني بالتحقيق فيما إذا كان هذا يتوافق مع القانون الألماني.

 

نقلت الصحيفة عن أندرياس موندت، رئيس مكتب كارتل قوله: "بالنسبة لبعض العلامات التجارية، يتم استبعاد جميع التجار باستثناء أمازون نفسها والشركة المصنعة للعلامة التجارية المعنية".

 

قالت أمازون إنها تتعاون مع السلطات الألمانية، مضيفة أنها تستثمر باستمرار لحماية متجرها من البضائع غير المشروعة.

 

أضافت شركة Apple أنها تتبع القانون وتتطلع إلى مشاركة الحقائق مع هيئة المنافسة الألمانية، ولم يتسن على الفور الوصول إلى مكتب الكارتل الفيدرالي للتعليق.

 

يمكن أن توفر الاتفاقيات الحماية ضد قرصنة المنتجات، مع ذلك، قال موندت إن الحظر المفروض على المتعاملين الخارجيين يجب أن يمتثل لمبدأ التناسب ويجب ألا يؤدي إلى القضاء على المنافسة.


وأوضح أن المثال الأبرز هو تعاون أمازون مع شركة أبل لتصنيع الهواتف المحمولة، والتي لا يمكن إلا لوكلاء آبل وأمازون تقديمها على المنصة.


يأتي التحقيق الجديد في معاملة أمازون لتجار الطرف الثالث بعد أن أطلقت هيئة مراقبة المنافسة الألمانية في أغسطس تحقيقًا حول ما إذا كانت أمازون تؤثر على تحديد أسعار المتداولين في سوقها وكيف تؤثر.


ألمانيا هي ثاني أكبر سوق للأمازون بعد الولايات المتحدة، في ألمانيا، استحوذ المتداولون الخارجيون على 65% من المبيعات في مارس إلى مايو 2020.


في العام الماضي، توصلت أمازون إلى اتفاق مع السلطة الألمانية لإصلاح شروط الخدمة لتجار الطرف الثالث، مما دفع المكتب إلى إسقاط تحقيق مدته سبعة أشهر.