رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين
آخر الأخبار

Spotify تقدم ميزة جديدة لإضافة المستخدمين

تكنولوجيا

الخميس, 29 أكتوبر 2020 19:05
Spotify تقدم ميزة جديدة لإضافة المستخدمينSpotify

كتبت - منة الله جمال:

بعد ركود قصير مرتبط بفيروس كورونا COVID-19 في الربع الأول من عام 2020 وانتعاش في الربع الثاني، شهدت Spotify نموًا كبيرًا في أعداد المشتركين في فترة أرباحها الأخيرة.

 

تضم الخدمة الآن 320 مليون مستخدم نشط و 144 مليون مستخدم مدفوع، ارتفاعًا من 299 مليونًا و 138 مليونًا في الربع الأخير، متجاوزة تقديراتها الخاصة.

 

حددت الشركة ذلك لعدد أكبر من المستخدمين الذين يستمعون في سياراتهم ومنازلهم، حتى أعلى من ذروة ما قبل الوباء.

 

كما ساعد إطلاق Spotify في

روسيا، إذ وصفته الشركة بأنه إطلاق السوق الجديد الأكثر نجاحًا حتى الآن، تتفوق أعداد مشتركي الشركة على أقرب منافسيها، إذ بلغ عدد مشتركي Amazon Music و Apple Music 55 مليون و 60 مليون مشترك مدفوع، على التوالي.

 

حققت الشركة في المقابل المزيد من الإيرادات، إذ حققت 2.32 مليار دولار، أو 14% أكثر من الربع الماضي، ومع ذلك، فقد خسر 118 مليون دولار،

حيث حقق في العام الماضي في نفس الوقت ربحًا قدره 282 مليون دولا؛ لأنه تم خصم الخطط العائلية في بعض المناطق لجذب مستخدمين جدد، مما أدى إلى انخفاض كبير في الأرباح لكل مستخدم.

 

من ناحية المحتوى، قالت Spotify إن الإصدارات الموسيقية ارتفعت بنسبة 13% خلال الربع الأخير؛ إذ سجل ألبوم تايلور سويفت للفنون الشعبية رقمًا قياسيًا لمعظم عمليات البث في اليوم الأول للفنانة.

 

تضم الشركة الآن 1.9 مليون بودكاست، بما في ذلك مقاطع حصرية من ميشيل أوباما وكيم كارداشيان وجو روجان، تم انتقاد الأخير أخيرًا لمقابلة مضيف Infowars أليكس جونز، الذي تم حظره من منصات متعددة.

أهم الاخبار