رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الموافقة على دعم مشروع وادى التكنولوجيا بالإسماعيلية

 أكاديمية البحث العلمى
أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا المصرية

فى إطار اتفاقيات التعاون المشترك بين جمهورية مصر العربية ودولة ماليزيا، ومن خلال اهتمام أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا المصرية بالمساهمة فى دعم إحياء مشروع وادى التكنولوجيا لما يمثله من أهمية اقتصادية وقومية، وبحث سبل دعم وتنمية هذا المشروع من خلال التعاون مع الجهات الأجنبية ..

أعلنت المهندسة نعيمة محب المدير الإدارى لمشروع وادى التكنولجيا بالاسماعيلية، أنه تم موافقة هيئة التنمية التكنولوجية الماليزية على التوصية الخاصة بطلب تقديم تصور فنى ومالى لإعادة تخطيط المرحلة الأولى من مشروع وادى التكنولوجيا بالاسماعيلية من قبل الجانب الماليزى وتقديم الدعم اللازم لهذا المشروع القومى الهام، وذلك بناء على التوصية التى قدمتها خلال حضورها لورشة العمل الخاصة بنقل التكنولوجيا والتى تم انعقادها بدولة ماليزيا فى الفترة من 3 الى 7 ديسمبر الجارى 2012 تحت رعاية كل من أكاديمية البحث العلمى المصرية وهيئة التنمية التكنولوجية الماليزية ضمن الوفد الممثل للجانب المصرى، والذى ضم كلا من د . مساعد رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا للمشروعات القومية ود. مستشار وزير الاستثمار وممثلى وزارة الصناعة والتجارة والمنطقة التكنولوجية بالمعادى والجامعة الأمريكية والجامعة المصرية اليابانية وجامعة النيل والقرية الذكية وبمشاركة وفد من سيريلانكا ..

وأشارت الى أنه تم خلال ورشة العمل تقديم عدة عروض من الجانب الماليزى خاصة بالتنمية التكنولوجية وتطور الأنشطة الصناعية مع التركيز على التجربة الماليزية فى نقل التكنولوجيا وضرورة الاستفادة من الأبحاث فى المجال الصناعى والتوسع فى الصناعات عالية التقنية، كما تم عرض السياسة العامة لماليزيا

والخطط القصيرة "السنوية " والمتوسطة "5 سنوات " بالإضافة إلى استعراض التجارب المشتركة فى الثلاث دول ( مصر- ماليزيا – سيرلانكا)، كما تضمن البرنامج زيارة الوفد المصرى والمشاركين بالورشة لبعض المشروعات الصناعية والمراكز التكنولوجية التابعة للهيئة المنظمة لورشة العمل، كما تم زيارة أحد أودية التكنولوجيا فى ماليزيا من ضمن عدد سبعة أودية تكنولوجية على أرضها .
وأضافت أنه خلال زيارة وادى التكنولوجيا فى كوالالميور بماليزيا تلاحظ أن الموقع مجهز بكافة الخدمات المطلوبة وبه مراكز تكنولوجية مجهزة على أعلى مستوى بمعامل بحثية لمساعدة المشروعات الصناعية عند بداية إنشائها، كما أن المخطط العام للموقع يشبه الى حد بعيد المخطط العام لمشروع وادى التكنولوجيا بالاسماعيلية، ويتم الحرص على الحفاظ على نوعية الصناعة به حيث أنها تتركز على الصناعات عالية التقنية فقط ..
وقد استعرضت المهندسة نعيمة محب مع المشاركين بالورشة المخطط العام لمشروع الوادى بالاسماعيلية والتصورات المستقبلية لهذا المشروع وفى ختام الورشة حصلت على شهادة تقدير لمشاركتها بالحضور وتمثيلها للإسماعيلية.