عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمالقة التكنولوجيا يدعون إلى مزيد من حماية مسؤولية المحتوى في الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

حث فيسبوك وتويتر وجوجل وأبل ومايكروسوفت وأمازون وغيرها من عمالقة التكنولوجيا الاتحاد الأوروبي على مزيد من الحماية للمسؤولية لمساعدتهم على معالجة المحتوى غير القانوني وخطاب الكراهية.

 

جادلت إيديما، وهي جمعية تمثل الشركات، بأن الحماية القوية ستؤدي إلى اعتدال جودة أفضل من قبل الشركات للمحتوى الذي ينشئه المستخدمون.

 

كما هو الحال، تتمتع هذه الشركات بحماية من المسؤولية بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي، طالما أنها لا تملك معرفة فعلية بخطاب الكراهية أو المحتوى غير القانوني على منصاتها.

 

بمجرد أن تصبح هذه المواد معروفة لهم، يتعين عليهم إزالة هذا المحتوى بسرعة، وفقًا لـ Bloomberg، تشعر الشركات بالقلق من أنه إذا اكتشفت أنظمتها محتوى ضارًا أو غير قانوني، فيمكن اعتبار ذلك على أنها تمتلك معرفة فعلية وتجعلها مسؤولة عن هذه المواد.

 


وزعمت إيديما أن الإجراءات الوقائية الأكثر ثباتًا ستحفز الشركات على تجريد المحتوى المسيء أو غير القانوني مع حماية المبدأ الأوروبي لحرية التعبير، وقالت: "نريد أن يكون لدى المستخدمين طريقة مفيدة للحصول على تفسير بشأن سبب إزالة المحتوى الخاص بهم وأن يكونوا قادرين على استئناف عمليات إزالة المحتوى بسهولة".

 

تمثل المنظمة أيضًا أمثال Spotify و TikTok و eBay و Mozilla و Snap و Yelp والشركة الأم لشركة Engadget Verizon Media.

 

يتطلع المنظمون في الاتحاد الأوروبي إلى تحديث الإطار القانوني الحالي للخدمات الرقمية، من المقرر أن يقترحوا لوائح الإنترنت الجديدة بموجب قانون الخدمات الرقمية في أوائل ديسمبر.