عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوق السماعات الذكية العالمي سيصل إلى 163 مليون وحدة في عام 2021

 السماعات الذكية
السماعات الذكية

من المقرر أن يصل سوق السماعات الذكية العالمي بما في ذلك الشاشات الذكية، بقيادة Amazon Alexa والأجهزة التي تعمل بنظام Google Assistant، إلى 163 مليون وحدة في عام 2021 - بنمو 21% - وفقًا لتقرير جديد.

 

من المتوقع أن تصل قاعدة السماعات الذكية العالمية المثبتة إلى 640 مليون بحلول عام 2024، مما يمهد الطريق لتحول نموذج الحوسبة المحيطة.

 

من المتوقع أن يظهر سوق السماعات الذكية العالمية أقوى في العام المقبل، حيث من المتوقع أن تنتعش الأسواق خارج الصين وتساهم بجزء أكبر من النمو السنوي، حسبما جاء في تقرير شركة أبحاث السوق Canalys.

 

كشفت Apple عن HomePod mini في حفل إطلاقها في أكتوبر، مما يشكل تحديًا لشاغلي المناصب.

 

قال جيسون لو، مدير أبحاث Canalys: "لا يزال لدى Apple الكثير لإثباته لجذب المستخدمين، خصوصًا وأن HomePod mini يواجه أجهزة أخرى جديدة بقيمة 99 دولارًا، وهي أكبر حجمًا ومع وجود مساعدين أكثر ذكاءً".

 

يجب أن تقدم Apple تجربة المستخدم المتميزة المشهود لها من خلال الاستفادة من نظام الملكية الخاص بها للأجهزة والبرامج والخدمات.

 

قال Low في بيان: "إن HomePod mini سيمنح منافسيه فرصة للحصول على أموالهم إذا ثبت أن جودة الصوت أفضل على الرغم من حجمه الأصغر، وإذا كانت ميزات UWB و Intercom تعمل

بسلاسة للمستخدمين".

 

والجدير بالذكر أن شركة Apple هي بائع المنصات العالمي الوحيد الذي يبيع الأجهزة والخدمات في الصين.

 

في عام 2020، سيقود البر الرئيس للصين سوق مكبرات الصوت الذكية، حيث ينمو بنسبة 16%، بينما من المتوقع أن ينمو باقي السوق بنسبة 3% مع استمرار البلدان في مكافحة فيروس كورونا.


تستمر مكبرات الصوت الذكية في التحسن على الرغم من بساطة عامل الشكل والتحدي هو إدخال تحسينات ملحوظة وابتكار مع الحد الأدنى من الزيادة في التكاليف.


أوضح أن أمازون وجوجل تسعى جاهدة لإثارة الاهتمام من خلال كسر قالب السماعات، حيث يتخذ كل منهما طرق تصميم مختلفة تهدف إلى الحصول على تحسينات جودة الصوت، ليس فقط مع تغييرات التصميم المادية ، ولكن أيضًا إدخال عناصر إضافية من الصوت الحسابي.


في المستقبل، ستكون تجربة الاستماع للعميل قابلة للتكيف بشكل متزايد ومدفوعة بالذكاء الاصطناعي.