عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جوجل تسحب تطبيقات أندرويد الشهيرة.. تجمع بيانات أجهزة الأطفال

جوجل تسحب تطبيقات
جوجل تسحب تطبيقات أندرويد الشهيرة

ليس من السهل دائمًا على منشئي التطبيقات تجنب انتهاك خصوصية الأطفال، ويتعلم القليل من هؤلاء المطورين هذا الأمر بشكل مباشر.

 

أفادت TechCrunch أن جوجل قد أزالت Princess Salon و Number Coloring and Cats & Cosplay وتطبيقات Android مع ما مجموعه 20 مليون تنزيل من متجر Play، بعد أن اكتشف مجلس المحاسبة الرقمية الدولي IDAC أنها تنتهك سياسات جمع البيانات في Google.

 

لم تكن الشفرة الخاصة بالتطبيق هي التي أدت إلى عمليات الإزالة، بل كانت الأطر هي التي تدعمها.

 

استخدمت التطبيقات إصدارات من Unity و Appodeal و Umeng والتي ورد أن إصدارات مجموعة مطوريها جمعت معلومات معرف Android و Android Advertising ID AAID.

 

إذا أرسل أحد التطبيقات معرف AAID جنبًا إلى جنب مع البيانات الدائمة الأخرى، بما في ذلك معرف Android، فمن الممكن انتهاك حماية خصوصية Google وتتبع المستخدمين، وهي مشكلة رئيسية للتطبيقات التي تستهدف جمهور ما قبل المراهقة.

 

لم يذكر رئيس IDAC كوينتين بالفري ما إذا كان بإمكان المجلس قياس مقدار البيانات إن

وجدت التي تم أخذها نتيجة لذلك، لم تكن هناك أي انتهاكات معروفة في إصدارات iOS من التطبيقات.

 

قالت Google إنها تتخذ إجراءً متى كان هناك تطبيق ينتهك السياسة، مضيفة أن هذه التطبيقات خرقت القاعدة التي تحظر استخدام مجموعات المطورين التي لم تتم الموافقة عليها للخدمات الموجهة للأطفال.

 

أضافت أنها لا تزال تعمل على تحالفات وإجراءات للوقوف على مثل هذه القضايا.

 

لا يبدو أن هذا كان خرقًا متعمدًا، ولا يزال لدى اثنين من المطورين Creative Apps و Libii Tech تطبيقات متاحة على متجر Play، ومع ذلك، فإنه يوضح المخاطر التي تنطوي عليها كتابة تطبيقات الأطفال بغض النظر عن مدى حسن نية المنتجين.