عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الهند تحتل المرتبة 131 في سرعات الإنترنت عبر الهاتف المحمول على مستوى العالم

الهواتف الذكية
الهواتف الذكية

غالبًا ما نسي مستخدمو الهواتف المحمولة في الهند أن يبقوا على فحص لمقدار البيانات التي ينفقونها، بفضل خطط البيانات غير المحدودة الرخيصة.

 

في الواقع، تمتلك الهند أرخص خطط الإنترنت عبر الهاتف المحمول في العالم، يعد الحصول على 2 جيجابايت من بيانات 4G يوميًا عن طريق إنفاق أقل من 5 دولارات شهريًا أمرًا قياسيًا في الدولة.

 

يمكنك أيضًا الحصول على 3 جيجابايت من البيانات يوميًا إذا قررت إنفاق دولار واحد إضافي شهريًا.

 

يعد الإنترنت عبر الهاتف المحمول ذو الأسعار المعقولة أحد المعالم الرئيسية في الرحلة الرقمية للهند، بينما قد تكافح لإنهاء 2 جيجابايت أو 3 جيجابايت من بيانات الإنترنت عبر الهاتف المحمول على أساس يومي، فليس هناك من ينكر أنك ما زلت بحاجة إلى الاتصال بشبكة Wi-Fi موثوقة أثناء ممارسة الألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو عالية الدقة، هذا لأنه قد يكون هناك بيانات جوال وافرة ولكن السرعة محدودة.

 

إذا كنت تستخدم أي أداة للتحقق من سرعة خطة بيانات الإنترنت عبر الهاتف المحمول، فستفاجأ برؤية السرعة المطلوبة العالية، ولكن ما عليك سوى تشغيل مقطع فيديو واحد على YouTube بدقة 720 بكسل أو 1080 بكسل، ثم يصبح حقيقة هذا الإنترنت عالي السرعة المزعوم واضحًا.

 

هذه هي القصة الشائعة لجميع شركات الاتصالات في الهند بشكل عام، في بعض المواقع، قد تحصل على سرعات جيدة بينما قد تكافح في أماكن أخرى حتى لتحديث صفحتك على Facebook، وقد تخلى معظم المستخدمين عن تقديم شكوى إلى دعم العملاء لأن رد الروبوت القياسي ضئيل.

 

تحتل الهند المرتبة 131 في سرعات بيانات الهاتف، متخلفة عن باكستان ونيبال وسريلانكا.


تم تسليط الضوء على حقيقة أن المزيد من البيانات لا تعادل سرعة أفضل من خلال مؤشر Ookla's Speedtest العالمي، اعتبارًا من سبتمبر 2020، تحتل الهند المرتبة 131 من أصل 138 في التصنيف العالمي لسرعة الإنترنت عبر الهاتف المحمول، بينما يبلغ متوسط ​​سرعة التنزيل العالمية 35.26 ميجابت في الثانية.

 

تتأخر الهند بمعدل 12.07 ميجابت في الثانية فقط، يبلغ متوسط ​​سرعة التحميل ووقت الاستجابة العالمي 11.22 ميجابت في الثانية و 42 مللي ثانية، بينما تتأخر الهند بمعدل 4.31 ميجابت في الثانية وزمن انتقال أعلى يبلغ 52 مللي ثانية.

 

ما مقدار بيانات الإنترنت عبر الهاتف المحمول الذي تحتاجه بالفعل يوميًا؟

في حين أن البيانات غير المحدودة موضع ترحيب كبير، فقد لا تحتاج إلى الكثير خاصة إذا كنت تعتمد على شبكة Wi-Fi المنزلية الخاصة بك للدروس عبر الإنترنت والألعاب ومشاهدة مقاطع الفيديو.


فيما يلي مقدار بيانات الإنترنت عبر الهاتف المحمول التي يتم استهلاكها في المتوسط ​​على أساس كل ساعة:

استهلاك بيانات النشاط
تشغيل Call of Duty Mobile لمدة ساعة واحدة و 35 ميجابايت
مشاهدة مقاطع فيديو YouTube بدقة 360 بكسل لمدة ساعة و 280 ميجا بايت
مشاهدة مقاطع فيديو يوتيوب بدقة 720 بكسل لمدة ساعة و 600 ميجا بايت
مشاهدة فيديوهات فيسبوك لمدة ساعة 300 ميجا
مشاهدة فيلم بدقة منخفضة على نتفليكس 1.35 ساعة 650 ميجا بايت
جوجل كروم 2 ساعة حتى 150 ميجا بايت

 

لماذا السرعات الأفضل أهم من البيانات غير المحدودة؟

ينشر منشئو المحتوى بالفعل مقاطع فيديو بدقة 4K على YouTube، ولكن إذا ضغطت على زر التشغيل، في جميع الاحتمالات وفي معظم الأماكن، فقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً للتحميل.

 

لكي تجذب شركات الاتصالات المستخدمين لإنفاق المزيد على البيانات، سيتعين عليهم تحسين السرعات، إذا كنت قادرًا على تشغيل مقطع فيديو بدقة 4K بسلاسة على هاتفك، فسيتم استنفاد بيانات 2 جيجابايت الخاصة بك في غضون ساعة.

 

قد يجعلك هذا تشتري المزيد من البيانات، مما يساعد شركات الاتصالات على زيادة متوسط ​​الإيرادات، المعروف باسم ARPU، وسيحصل الأشخاص على خيار الاختيار بين مشاهدة مقاطع فيديو 360p و 4K إذا كانوا يعرفون أن سرعات الإنترنت عبر الهاتف المحمول الخاصة بهم ستكون قادرة على دعم ذلك.