عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عيوب التسوق عبر الإنترنت.. بيع نماذج آيفون مزيفة في الهند

Apple iPhone
Apple iPhone

مع موسم الأعياد المستمر في الهند، تقدم منصات التجارة الإلكترونية مثل Amazon و Flipkart خصومات كبيرة خصوصًا على الإلكترونيات والإكسسوارات والهواتف الذكية.

 

الآن، ظهرت حادثتان في المقدمة؛ إذ  أدعى اثنان من المشترين أنهما اشتريا طرازات Apple iPhone وخدعهما Flipkart و Amazon India.

 

في الحالة الأولى، نشر Bhavye Sharma مقطع فيديو على YouTube يزعم أنه تلقى منتجًا مزيفًا، طلب Sharma جهاز iPhone 11 Pro من Flipkart أثناء بيع Big Billion Day، لكنه ادعى أنه حصل على جهاز مزيف، شوهد وهو يسجل الفيديو ويقول إنه اشترى iPhone 11 Pro مقابل 80.000 روبية.

 

كما ادعى المشتري أن ممثل فليبكارت رفض استلام جهازه بعد التفتيش وقال إنه غير صالح للإرجاع.


طلب مشتر آخر، يُطلق عليه اسم "Raph" على موقع YouTube، نسخة تخزين iPhone 11 64GB من أمازون الهند أثناء بيعها Great Indian Festival، ومع ذلك، ادعى المشتري، في الفيديو المنشور، أنه هاتف iPhone مزيف وأنه تلقى نسخة 256 جيجابايت بدلاً من ما طلبه أصلاً.

 

وفقًا لهذا المشتري من دلهي، جاء iPhone مزودًا بغطائين واقيين مثبتين مسبقًا وجلد يحمل علامة KK Concept في الخلف والذي شوهد أيضًا في الفيديو.

 

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام، قدم المشتري طلب إرجاع، لكن الشخص الذي قام بالتوصيل رفض استلامه معكوسًا، كما تم تقديم شكوى للشرطة.