رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أورينت بلانيت: التحول الرقمي يمهد الطريق أمام تعزيز التعاون العربي البرازيلي

تكنولوجيا

السبت, 24 أكتوبر 2020 13:08
أورينت بلانيت: التحول الرقمي يمهد الطريق أمام تعزيز التعاون العربي البرازيليالمنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي 2020

كتب - جهاد عبدالمنعم:

قال نضال أبوزكي، مدير عام مجموعة أورينت بلانيت، إن فترة انتشار وباء فيروس كورونا والتي تميّزت بالتوجه المتزايد نحو تبنّي الابتكارات التكنولوجية وأدوات الاتصال الحديثة لسد الثغرات وتعزيز الشراكات، شهدت تقاربًا أكبر بين البرازيل والدول العربية.

 

لفت أبوزكي خلال مشاركته في "المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي 2020"، إلى أنّ المرحلة التي أعقبت تفشي الوباء العالمي أضفت مزيدًا من المرونة إلى منهجية إدارة الأعمال في جميع أنحاء العالم، مشيرًَا إلى أنها تمهّد الطريق لمزيد من التعاون العربي-البرازيلي المثمر ضمن مختلف القطاعات ذات الأولوية.

 

أضاف أبوزكي: "يوجد أكثر من 8 مليون برازيلي من أصل عربي يستطيعون القيام بدور محوري في توطيد

العلاقات البرازيلية-العربية على جميع المستويات الاقتصادية والتجارية والاجتماعية، وهو ما يتوجب علينا اليوم توظيفه بالشكل الأمثل في تسهيل التبادلات الثنائية في مختلف المجالات ذات الصلة بالتجارة والأعمال والاستثمار والفنون والثقافة، إلى جانب تمتين الروابط الإنسانية والحضارية والاجتماعية. 

 

وأقيمت الدورة الافتراضية الخاصة من "المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي"، والتي استضافتها "الغرفة التجارة العربية البرازيلية" وافتتح فعالياتها الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، تحت عنوان "النظام الجديد للأعمال التجارية الدولية".

 

تخلل الحدث عقد سلسلة من الاجتماعات رفيعة المستوى والمناقشات المعّمقة بحضور عدد من صنّاع القرار ورجال

الأعمال والمسؤولين التنفيذيين وكبار الشخصيات البارزة من البرازيل والدول الأعضاء في جامعة الدول العربية.

 

شهد المنتدى، الذي استمر على مدى 4 أيام بين 19 و22 أكتوبر الجاري، أيضًا تنظيم حلقات نقاشية موسعة وتوقيع اتفاقيات تعاون جديدة، إلى جانب استضافة معرض افتراضي ضمن بيئة ثلاثية الأبعاد تم تطويرها خصيصًا بواسطة أجهزة الكمبيوتر.

 

شارك في "المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي 2020"، أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية؛ وأحمد علي الصايغ، وزير دولة - وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات؛ والدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية في مملكة البحرين؛ والدكتور خالد حنفي، أمين عام "اتحاد الغرف العربية"، إلى جانب إرنستو أراوجو، وزير الشؤون الخارجية البرازيلي؛ وتيريزا كريستينا، وزيرة الزراعة والثروة الحيوانية والتموين البرازيلية؛ ووداد بوشماوي، الحائزة على جائزة نوبل للسلام لعام 2015.

أهم الاخبار