رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تضيف دعم HDR إلى iMovie لجهاز iPhone 12

 iPhone 12
iPhone 12

تتمثل إحدى أبرز ميزات iPhone 12 Pro في القدرة على تسجيل الفيديو بتقنية Dolby Vision HDR، مما يسمح لك بالتقاط لقطات تصل إلى 60 إطارًا في الثانية بظلال وإضاءة غنية.

 

الآن، قامت Apple بتحديث تطبيق iMovie لنظام التشغيل iOS بمجموعة من الميزات الجديدة، بما في ذلك دعم HDR، قبل بدء شحن iPhone 12 مباشرة.

 

يمكنك الآن عرض مقاطع فيديو HDR وتحريرها ومشاركتها مباشرةً من مكتبة الصور الخاصة بك حتى على أجهزة iPhone الأقدم من أحدث أجهزة Apple الرئيسية.

 

ستعمل هذه الميزة، طالما أنك تستخدم أيًا من هذه: الجيل الثاني من iPhone SE أو iPhone 8 Plus أو iPhone X أو أحدث، iPad mini الجيل الخامس، iPad الجيل السابع أو أحدث، iPad Air 3 أو أحدث iPad Pro مقاس 10.5 إنش أو أحدث.

 

ستجد أيضًا زر خيارات جديدًا أعلى ورقة المشاركة يتيح لك اختيار دقة الفيديو ومعدل الإطارات و HDR عندما تريد مشاركة ملف،

ولكن إذا كنت ترغب في استيراد مقاطع فيديو بدقة 4K ومشاركتها بمعدل 60 إطارًا في الثانية، فستحتاج إلى الحصول على أحدث أجهزة Apple أيضًا.

 

تشمل الميزات الأخرى التي يتم طرحها مع هذا التحديث عناوين متحركة جديدة شريحة، مقسمة ولون مزدوج اللون، والقدرة على إضافة خلفيات صلبة ومتدرجة ومنقوشة إلى الفيلم الخاص بك، وشريط تمرير يمكنك استخدامه لضبط كثافة المرشحات التي تستخدمها.

 

كما يلاحظ 9to5Mac، طرحت Apple أيضًا تحديث لـ GarageBand لأجهزة iPhone و iPad، تتضمن ميزاته الجديدة القدرة على بدء تسجيل صوتي عن طريق الضغط على أيقونة التطبيق على الشاشة الرئيسية وطول أغنية أطول بكثير.