رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

روسيا وإيران في قفص الاتهام الأمريكي.. التضليل الانتخابي ورسائل تهديد عبر البريد الإلكتروني

مدير المخابرات الوطنية
مدير المخابرات الوطنية الأمريكية جون راتكليف

 قال مدير المخابرات الوطنية الأمريكية، جون راتكليف، للصحفيين، إنه تم تحديد لاعبين أجنبيين، هما إيران وروسيا، على أنهما يتخذان إجراءات للتدخل في الانتخابات الأمريكية.

 

 ادعى راتكليف أن الاثنين حصلا على بيانات الناخبين التي يلاحظ وزير خارجية فلوريدا أنها متاحة للجمهور، وألقى باللوم على إيران على وجه التحديد في رسائل البريد الإلكتروني المرسلة إلى الديمقراطيين في فلوريدا التي ادعت أنها من "الأولاد الفخورون" وتضمنت تهديدات تحثهم على التصويت لصالح دونالد ترامب.


 ادعى راتكليف أن هذا الجهد كان محاولة للإضرار بحملة ترامب، لكنه لم يحدد كيف، ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن مجموعة Proud Boys اليمينية تم إسقاطها بواسطة Google Cloud، وكان مجالها مفتوحًا للانتحال نتيجة لذلك.

 

 ورددت تصريحاته صدى مذكرة وقعها قادة المخابرات في وقت سابق، التي قالت: "إننا نقدر أن إيران تسعى لتقويض المؤسسات الديمقراطية الأمريكية، الرئيس ترامب، وتقسيم البلاد قبل انتخابات 2020".

 كما ظهر مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي كريستوفر راي في المؤتمر الصحفي، وقال: "لن نتسامح مع التدخل الأجنبي في انتخاباتنا، أو أي نشاط إجرامي يهدد قدسية تصويتك، أو يقوض ثقة الجمهور في نتيجة الانتخابات، عندما نرى مؤشرات على التدخل الأجنبي، أو جرائم الانتخابات الفيدرالية، فسنحقق بشكل صارم، ونعمل مع شركائنا، لاتخاذ الإجراءات المناسبة بسرعة".