رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رسميًا.. إغلاق خدمة بث الفيديو القصير Quibi

Quibi
Quibi

 تم إغلاق Quibi، خدمة بث الفيديو القصير التي أحدثت رواجًا في CES 2020 بميزة Turnstyle، وفقًا لتقارير منفصلة من The Wall Street Journal وThe Information.

 

 ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن المؤسس المشارك لـ Quibi، جيفري كاتزنبرج، اتصل بمستثمري الشركة الناشئة الأربعاء ليخبرهم أنه يخطط لإغلاق المنصة.

 

 في الأسابيع الأخيرة، ورد أن الشركة استأجرت شركة إعادة هيكلة لتقديم المشورة لها، قالت وول ستريت جورنال إن الشركة قدمت توصياتها إلى مجلس إدارة كويبي هذا الأسبوع.

 

 كان أحد اقتراحاتها أن تنتهي عمليات بدء التشغيل، جاء قرار إشراك شركة مقيدة بعد أن حاولت الشركة الناشئة، حسبما ورد، العثور على مشتر لأعمالها المتعثرة.

 

كان من الواضح أن كويبي يعاني، في أغسطس، خفضت الشركة تكلفة اشتراكها في أستراليا ونيوزيلندا وبدأت في تقديم فئة اشتراك مجانية في البلدين.

 

 كما جربت إجراءات أخرى لجذب المشتركين، مثل بث معاينات

من أصولها على موقع يوتيوب، من الصعب تحديد ما إذا كان أي من هؤلاء الذين تمت مساعدتهم أمرًا صعبًا، ولكن ما هو واضح هو أن تركيز Quibi على البث قصير المدى عبر الهاتف المحمول لم يساعده عندما ضرب جائحة فيروس كورونا.

 

 كما أنه لم يساعد أيضًا أن Quibi كان بطيئًا في البدء في السماح للأشخاص ببث محتواه إلى شاشات التلفزيون.

 

 مهما كانت العوامل التي أدت في النهاية إلى Quibi إلى ما هي عليه اليوم، فإن الشركة الناشئة ستنخفض كواحدة من الأخطاء الرئيسية في تاريخ التكنولوجيا الحديث.