رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

PayPal سيتيح شراء العملات المشفرة وبيعها والتسوق بها

تكنولوجيا

الخميس, 22 أكتوبر 2020 08:33
PayPal سيتيح شراء العملات المشفرة وبيعها والتسوق بهاالبيتكوين

كتبت - منة الله جمال:

يقفز PayPal في سوق العملات المشفرة، بدءًا من الأسابيع القليلة المقبلة، يمكن للمستخدمين في الولايات المتحدة شراء وبيع البيتكوين والعديد من العملات الرقمية الأخرى على المنصة.

 

في أوائل العام المقبل، ستتمكن من استخدام العملة المشفرة لدفع ثمن البضائع لدى أكثر من 26 مليون تاجر يستخدمون PayPal، لكنهم لن يتلقوا الدفع بعملة البيتكوين أو الإيثيريوم أو البيتكوين كاش أو اللايتكوين، وبدلاً من ذلك، سيسوي PayPal المدفوعات بالعملات الورقية، مثل الدولار.

 

ستوفر الشركة معلومات لمساعدة أصحاب الحسابات على فهم تقنية blockchain والنظام البيئي للعملة الرقمية والمخاطر والفرص المتعلقة بالاستثمار

في العملات المشفرة.

 

لن تفرض رسوم خدمة على المستخدمين لشراء أو بيع عملة معماة حتى نهاية العام، ولن تضطر إلى دفع أي رسوم مقابل الاحتفاظ بها في محفظة PayPal الخاصة بك.

 

تخطط PayPal أيضًا لجلب العملة المشفرة إلى Venmo في النصف الأول من عام 2021، وتأمل في السماح للمستخدمين في بعض البلدان الأخرى بشراء وبيع العملات الرقمية العام المقبل أيضًا، منحت وزارة الخدمات المالية بولاية نيويورك أول "ترخيص Bitlicense" مشروط إلى PayPal.

 

قال دان شولمان، الرئيس التنفيذي للشركة، لرويترز إن باي بال تأمل في أن تشجع هذه الخطوة الاستيعاب العالمي للعملات المشفرة.

 

كما تستعد الخدمة للبنوك المركزية والشركات لإعداد عملاتها الافتراضية الخاصة، استشهدت PayPal بدراسة استقصائية للبنوك المركزية تشير إلى أن عُشرها يهدف إلى طرح إصدارات رقمية من عملاتها في غضون السنوات القليلة المقبلة.

 

تنضم PayPal إلى شركات الدفع الرقمية الكبرى الأخرى مثل Square في دعم العملة المشفرة، ومع ذلك، لاحظ PayPal أن العملات الافتراضية يمكن أن تكون متقلبة، في حين أن المعاملات يمكن أن تكون أبطأ وأكثر تكلفة من طرق الدفع الأخرى، لذلك، ربما يكون من المفيد توخي بعض الحذر عندما يتعلق الأمر بالتعامل في العملة المشفرة على PayPal أو في أي مكان آخر.

أهم الاخبار