رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أمازون تمدد خيار العمل من المنزل حتى يونيو

أمازون
أمازون

أخبرت أمازون الثلاثاء الموظفين الذين يمكن إنجاز عملهم من المنزل أنه يمكنهم القيام بذلك حتى يونيو، مما يمدد الجدول الزمني للعودة إلى المكتب بسبب وباء فيروس كورونا COVID-19.

 

وقالت متحدثة باسم أمازون في بيان عبر البريد الإلكتروني: "نرحب بالموظفين الذين يعملون في دور يمكن القيام به بشكل فعال من المنزل للقيام بذلك حتى 30 يونيو 2021"، مضيفة أن الإرشادات قابلة للتطبيق على مستوى العالم.

 

سمحت أمازون في وقت سابق بهذا الخيار حتى يناير، ويأتي هذا التطور بعد أقل من ثلاثة أسابيع من إعلان أكبر بائع تجزئة عبر الإنترنت في العالم أن أكثر من 19000 من العاملين في الخطوط الأمامية في الولايات المتحدة أصيبوا بفيروس كورونا هذا العام.

 

قال بعض الموظفين والمسؤولين المنتخبين والنقابات في الأشهر الأخيرة إن أمازون تعرض صحة الموظفين للخطر من خلال إبقاء المستودعات مفتوحة أثناء الوباء.

 

قالت المتحدثة باسم أمازون: "لقد استثمرنا أموالا وموارد كبيرة للحفاظ على سلامة أولئك الذين يختارون القدوم إلى المكتب من

خلال التباعد الجسدي والتنظيف العميق وفحص درجة الحرارة وتوفير أغطية للوجه ومعقم لليدين".

 

في مايو أصبح Twitter أول شركة تقنية كبرى تسمح للموظفين الذين يمكنهم العمل عن بُعد بالقيام بذلك إلى أجل غير مسمى.

 

قام عمالقة التكنولوجيا الآخرون بتمديد خيار العمل من المنزل لموظفيهم، حيث قالت Microsoft Corp في وقت سابق من هذا الشهر إنها ستسمح لمعظم الموظفين بالعمل عن بُعد لما يصل إلى نصف ساعات عملهم الأسبوعية.

 

قالت شركة فيسبوك إنها ستسمح لموظفيها بالعمل من المنزل حتى يوليو من العام المقبل، بينما مددت جوجل فترة العمل عن بُعد للموظفين الذين لا يحتاجون إلى التواجد في المكتب حتى يونيو.