رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

آبل تحذف تطبيق صنعه المعجبون وجلب Stadia إلى آيفون

تكنولوجيا

الأربعاء, 21 أكتوبر 2020 14:18
آبل تحذف تطبيق صنعه المعجبون وجلب Stadia إلى آيفونStadia

كتبت - منة الله جمال:

وفقًا للمطور Zach Knox، لن يتوفر متصفح ملء الشاشة لتطبيق iOS Stadium على App Store لفترة أطول، على الرغم من أنه لا يذكر Stadia في أي مكان في الوصف، فقد تم تصميم Stadium للسماح بتشغيل خدمة الألعاب السحابية من جوجل على أجهزة iOS، وهو أمر غير ممكن عبر القنوات الرسمية.

 

كتب نوكس على تويتر الاثنين: "تتم إزالة تطبيقي من App Store ،AMA"، وأكد الخبر لـ Vice Games، مضيفًا أن مجلس مراجعة Apple قضى ثلاثة أسابيع في تحديد ما يجب فعله ببرنامجه.

 

احتل الاستاد عناوين الصحف في أواخر سبتمبر لأنه قدم طريقة سهلة لمستخدمي iOS للعب ألعاب Stadia، بما في ذلك دعم منصات ألعاب Xbox و DualShock. Stadia هي خدمة الألعاب السحابية من Google، وتقدم مكتبة من الألعاب للشراء واللعب دون الحاجة إلى تنزيلها، على الرغم من عدم توفرها على نظام التشغيل iOS.

 

في غضون ذلك، أتاح الملعب الوصول

إلى ألعاب Stadia عبر الويب على نظام iOS من خلال تشغيل متصفح Chrome المزيف.

 

تجربة Stadia الكاملة متاحة على أجهزة Android وأجهزة سطح المكتب عبر Chrome، تطبيق Stadia موجود في متجر التطبيقات، لكنه لا يسمح للمستخدمين بالوصول إلى أي ألعاب؛ إنها فقط لإدارة الحساب.

 

هذا على الأرجح لأن Apple لديها قواعد صارمة خاصة بتطبيقات الألعاب السحابية، مما يجعل من الصعب على أي مطور تشغيل خدمة البث أولاً، في 11 سبتمبر، أصدرت شركة Apple إرشادات تطلب من المستخدمين تنزيل حاوية من متجر التطبيقات لكل لعبة يريدون بثها، مما أدى إلى تقويض نقطة البرنامج المستند إلى السحابة.

 

كانت شركة مايكروسوفت، الشركة التي تقف وراء تقنية بث الألعاب xCloud ، صريحة بشكل خاص بشأن استيائها من قواعد آبل، XCloud غير متاح

في App Store، على الرغم من محاولات Microsoft للحصول عليه على iOS.

 

قالت شركة Microsoft في أغسطس: "تقف Apple بمفردها باعتبارها المنصة العامة الوحيدة التي تحرم المستهلكين من الألعاب السحابية وخدمات الاشتراك في الألعاب مثل Xbox Game Pass، وهي تتعامل باستمرار مع تطبيقات الألعاب بشكل مختلف، وتطبق قواعد أكثر تساهلاً على التطبيقات غير المخصصة للألعاب حتى عندما تتضمن محتوى تفاعليًا".

 

خدمة بث الألعاب الرئيسية الوحيدة التي تعمل حاليًا على iOS هي Luna، وهي شركة وافدة جديدة مملوكة لشركة Amazon، يقوم بذلك عن طريق تجاوز متجر التطبيقات بالكامل وتشغيله كتطبيق ويب تقدمي، بينما تمكنت أمازون من إبرام صفقة مع Apple في هذه الحالة وغيرها، واجهت الشركات بما في ذلك Microsoft و Google و NVIDIA و Epic Games مرارًا عقبات عند محاولة الحصول على أسواق الألعاب الخاصة بهم في متجر التطبيقات.

 

Stadium هو أحدث تطبيق للألعاب السحابية يحصل على التمهيد من Apple، لكنه بالتأكيد ليس وحده، رفضت شركة Apple Stadium بناءً على التصحيح الذي قدمته Knox بعد وقت قصير من الإطلاق، مشيرة إلى مشكلة تتعلق باستخدام البرنامج لحقل URL واكتمال التطبيق، كما أخبر المطور Vice Games.

أهم الاخبار