عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سوني تخطط لتحسين سرعة مروحة PS5 باستخدام بيانات اللعبة

سوني
سوني

تعد إدارة الحرارة جزءًا مهمًا من أي وحدة تحكم في ألعاب الفيديو، عرضت Sony بالفعل مقطع فيديو تمزيقه لجهاز PlayStation 5، حيث كشفت عن مروحة كبيرة - قطرها 120 ملم وسمكها 45 ملم، على وجه الدقة - يمكنها توجيه الهواء إلى جانبي اللوحة الأم.

 

ومع ذلك، لم نكن نعرف أن Sony لديها خطط لتحسين المكون بناءً على أدائه أثناء الألعاب الفردية، وأوضح Yasuhiro Ootori أن وحدة التحكم ستراقب درجة الحرارة من خلال مستشعر داخل APU وثلاثة أخرى متصلة باللوحة الرئيسية، ثم يتم استخدام أعلى قيمة لتحديد سرعة المروحة.

 

ولكن إليك الجزء الذكي حقًا: ستراقب سوني أيضًا وحدة APU وتجمع البيانات عن الألعاب الفردية، وقال Otori: "سيتم إصدار ألعاب مختلفة في المستقبل، وسيتم جمع بيانات عن سلوك APU في كل لعبة، لدينا خطة لتحسين التحكم في المعجبين بناءً على هذه البيانات".

 

تتمتع مروحة وحدة التحكم بأقصى سرعة يتحكم فيها البرنامج، ولكن إذا كان النظام يعاني من لعبة معينة،

فيمكن زيادة السرعة بشكل أكبر لتحسين التبريد - حتى لو تسبب ذلك في رفع صوت المروحة.

 

من المفترض أن يتم تقديم تحسينات المروحة النظرية الحالية عبر تحديثات البرامج، يتم استخدام مالكي PlayStation في تصحيحات البرامج الثابتة التي تغير أو تضيف ميزات جديدة إلى نظامهم، لكن التحديث الذي يغير الأداء المادي للأجهزة؟ هذا غير معتاد.

 

كما عالج أوتوري بعض الأسئلة التي تدور حول الإنترنت منذ وصول فيديو تفكيك سوني، أولاً، أكد أن أداء نظام التبريد لن يتأثر بتوجيه وحدة التحكم.

 

 وكشف Otori أن حاوية SSD الداخلية لـ PS5 بها فتحات تهوية لمنع ارتفاع درجة حرارة محركات الأقراص المضافة بواسطة المستخدم.