رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فايرفوكس 82 يعد بتحسينات في السرعة والصورة

تكنولوجيا

الثلاثاء, 20 أكتوبر 2020 19:07
فايرفوكس 82 يعد بتحسينات في السرعة والصورةفايرفوكس 82

كتبت - منة الله جمال:

تطرح Mozilla تحديثًا جديدًا للمتصفح لمتصفح Firefox، يعد الإصدار 82 بأن يكون أسرع من أي وقت مضى، مع أوقات بدء وتحميل صفحات أفضل.

 

وفقًا لـ Mozilla، سيتم تحميل مواقع الويب التي تستخدم تنسيق flexbox بنسبة 20% أسرع من ذي قبل، ستكون استعادة جلسات المتصفح القديمة أسرع بنسبة 17% ويجب أن تفتح نوافذ المتصفح الجديدة أسرع بنسبة 10% على Windows، ومع ذلك، فإن Firefox 82 هو أكثر من مجرد ترقية للأداء.

 

يقدم زر صورة داخل صورة جديد يسهل العثور عليه، بالإضافة إلى اختصار لوحة المفاتيح (Option + Command + Shift + القوس الأيمن) لمستخدمي Mac، تم أيضًا تعديل تكامل Pocket في المتصفح حتى تتمكن من استكشاف مقالات جديدة عند حفظ صفحة ويب.

 

هذه تغييرات صغيرة، باعتراف الجميع، لكن أي تحسين سيساعد الشركة في محاولتها استعادة حصة السوق من Chrome و Safari.

 

سرحت موزيلا 70 موظفًا في

يناير و 250 آخرين في أغسطس، كانت عمليات التكرار الأخيرة جزءًا من إعادة هيكلة كبيرة أعادت تركيز الشركة حول المنتجات التي تخفف الضرر أو تعالج أنواع المشاكل التي يواجهها الأشخاص اليوم.

 

بالنسبة إلى Mozilla، يتضمن ذلك خدمة VPN بقيمة 5 دولارات شهريًا ومراقبة خرق الحساب، بالإضافة إلى متصفح لا تملكه شركة التكنولوجيا الكبيرة.

 

كتب ميتشل بيكر، الرئيس التنفيذي لشركة Mozilla في منشور مدونة في أغسطس الماضي: "يجب أن تستمر Mozilla في أن تكون جزءًا من شيء أكبر منا، وأن تكون جزءًا من مجموعة الأشخاص الذين يبحثون عن إنترنت أفضل".

أهم الاخبار