رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

برنامج Adobe Photoshop يمكنه تحديد صورًا تم تسويتها

تكنولوجيا

الثلاثاء, 20 أكتوبر 2020 16:02
برنامج Adobe Photoshop يمكنه تحديد صورًا تم تسويتها Adobe Photoshop

كتبت - منة الله جمال:

 كشفت Adobe عن أداة إسناد جديدة لبرنامج Photoshop ستساعد المستهلكين على فهم صحة الصور بشكل أفضل مع منح الائتمان المناسب للمبدعين.

 

 جزء من مبادرة أصالة المحتوى مفتوحة المصدر (CAI) من Adobe، ستسمح ميزة النموذج الأولي للمبدعين بإضافة أسمائهم وموقعهم وتحرير المحفوظات إلى الصور، من بين علامات أخرى.

 

 سيؤدي ذلك إلى إنشاء ما تسميه Adobe مسارًا ورقيًا "واضح للعبث" للصورة، مما يسمح للمستخدمين بتحديد الصور الأصلية مقابل الصور المزيفة وحتى معرفة كيفية إنشائها.

 أطلقت Adobe لأول مرة CAI مع Twitter و New York Times في أعقاب الكثير من حالات الصور المزيفة والمعدلة، منذ ذلك الحين، تعاونت Adobe مع شركائها في الإطلاق، جنبًا إلى

جنب مع Microsoft و BBC و Qualcomm وغيرهم لإنشاء أداة النموذج الأولي.


عرضت Adobe صورة مركبة تم إنشاؤها باستخدام وجه شخص مرتبط بإحدى الصور المخزنة، باستخدام أداة الإحالة، يمكن لبرنامج Photoshop وضع علامة عليها تلقائيًا مع اعتماد المصور الأصلي، والمنشئ الذي أنتج المركب وأنشطة التحرير الدقيقة المستخدمة - في هذه الحالة، مساعدة الذكاء الاصطناعي للمفتاح والأصول المستوردة والتحويل، ومع ذلك، لاحظت Adobe أنه يمكن إيقاف تشغيل الميزة تمامًا، لذلك لا يمكنها تتبع المحتوى الأصلي إلا إذا أراد المنشئون ذلك.

 

تعرض الصور التي تم تصديرها

إلى Behance نفس المعلومات، بما في ذلك التطبيق المستخدم، إذا كنت ترغب في الاطلاع على مزيد من المعلومات، يمكنك الحصول على تقرير كامل من موقع Adobe الجديد على الويب check.contentauthenticity.org، وحتى رؤية شاشة مقسمة تعرض صورة المخزون الأصلية مقابل الصورة المركبة النهائية.

 

تعمل الأداة فقط مع الصور، لكن Adobe وشركائها يخططون لتوسيعها في النهاية لأنواع أخرى من الوسائط، بما في ذلك الفيديو - وهو أمر يمكن أن يساعد في التخلص من التزييف العميق.

 

في الوقت الحالي، لا يزال في مرحلة الاختبار وسيتطلب اعتماده على نطاق واسع من قبل الناشرين والفنانين وحتى المنافسين لـ Photoshop قبل أن يصبح مفيدًا، ومع ذلك، وصفت Adobe إطلاق أداة النموذج الأولي في Photoshop بأنه قفزة هائلة إلى الأمام للتقنية.

 

سيكون متاحًا لتحديد العملاء في Photoshop و Behance عبر إصدار تجريبي في الأسابيع المقبلة.

أهم الاخبار