عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 بدائل لجهاز iPhone 12 بتكلفة أقل من 700 دولار

بوابة الوفد الإلكترونية

تتمتع تشكيلة iPhone 12 الجديدة من Apple ببعض نقاط البيع القوية - اتصال 5G ، وكاميرات مزدوجة (ثلاثة في إصدارات Pro) ، ومعالج قوي وتصميم أنحف وأخف من iPhone 11.

لكن الحقيقة هي أنه على الرغم من الخصومات المقدمة من شركات الجوال ، لن يتمكن الجميع من صرف 700 دولار أو أكثر على هاتف ذكي جديد (تبدأ الأجهزة بسعر 699 دولارًا لجهاز iPhone 12 mini). ربما يكون هذا صحيحًا الآن أكثر من أي وقت مضى ، حيث يتصارع العالم مع الركود الاقتصادي الناجم عن جائحة عالمي.
إذا كنت أنت وما زلت بحاجة إلى ترقية - سواء لجهاز iPhone آخر أو جهاز 5G مختلف - فإليك بعض الخيارات التي ستكون أسهل على محفظتك.
إذا كنت لا تزال تريد 5G ...
جوجل Pixel 4a 5G
بالنسبة لمعظم الناس ، لن تكون شبكة 5G كافية بحد ذاتها لتكون سببًا يستحق الترقية. لا يزال من الصعب الوصول إليها ، حيث لا تزال الشبكات قيد الإنشاء ، ولا يوجد سوى الكثير من الأشياء التي يمكن استخدامها في هذه المرحلة.
ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يعيشون في المدن الكبرى حيث تتوفر 5G ويتوقون حقًا لتجربة الشبكة الجديدة والأسرع ، يمكن أن يكون Google Pixel 4a 5G خيارًا جيدًا. يبدأ سعر الجهاز من 499 دولارًا.
فاجأت Google (GOOGL) البعض عندما خرجت من سباق الهواتف الذكية باهظة الثمن مع أحدث قائمة من أجهزة Pixel ، والتي تم الكشف عنها في وقت سابق من هذا الشهر. Pixel 4a 5G هو إصدار محدث ومتصل بشبكة 5G من هاتف Google الذكي الأقل سعرًا والذي تم إصداره في وقت سابق من هذا العام ، Pixel 4a (أيضًا صفقة جيدة بسعر 349 دولارًا).
تعني التوفيرات تقديم بعض التضحيات - فأحدث هواتف Pixel بها شاشات منخفضة الدقة ومعالجات أقل قوة من الأجهزة الرائدة الأخرى ، و Pixel 4a 5G غير معتمد كمقاوم للماء.
لكنها تأتي مع شاشة بحجم 6.2 بوصة ، وكاميرا محسّنة من Pixel 4a ، وسعة تخزين 128 جيجابايت ، وأنظف إصدار من نظام التشغيل Android ، وبالطبع اتصال 5G بسعر أقل من معظم أجهزة 5G الأخرى. يتم إطلاقه في نوفمبر.
موتورولا ون 5 جي
بالإضافة إلى اتصال 5G ، يتمتع هذا الجهاز بالعديد من الميزات الجذابة الأخرى ، بما في ذلك شاشة عالية الدقة مقاس 6.7 بوصة وأربع كاميرات خلفية و 128 جيجابايت من سعة التخزين المدمجة. كما أن لديها بطارية كبيرة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة (ضعف حجم جهاز iPhone 12 ، ومن المتوقع أن تكون شبكة 5G بمثابة استنزاف كبير للبطارية).
تشمل السمات الأقل استحسانًا البلاستيك ، وليس الزجاج ، والجسم ، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت فقط.
يبدأ سعر Motorola One 5G من 445 دولارًا - وهي سرقة مقارنة بمعظم هواتف 5G الذكية الموجودة حاليًا في السوق.
سامسونج جالاكسي A51 5G
تقوم Samsung بعمل جيد في الحصول على بعض التقنيات عالية المستوى في هواتفها الأقل تكلفة ، وقد ظهرت تشكيلة Galaxy A هذا العام.
يحتوي A51 5G على شاشة عالية الدقة مقاس 6.5 بوصة وأربع كاميرات في الخلف وقارئ بصمات

الأصابع داخل الشاشة وبطارية كبيرة. لا يحتوي على أسرع معالج في العالم ، لكنك تحصل على الكثير مقابل 499 دولارًا - الكثير من الميزات التي تفتقر إليها الهواتف باهظة الثمن.
إذا كنت لا تزال تريد iPhone ...
iPhone SE
أصدرت شركة Apple (AAPL) في وقت سابق من هذا العام هاتفًا ذكيًا بميزانية محدودة يهدف إلى الوصول إلى المستهلكين الأكثر وعيًا بالتكلفة: iPhone SE.
يبدأ سعر الجهاز من 399 دولارًا ، ولكنه لا يزال يتميز بقوة الحوسبة لجهاز iPhone 11 ذي الأسعار الأعلى ، ويحتوي على شاشة 4.7 بوصة وزر الصفحة الرئيسية ومعرف اللمس ، وهي ميزات ربما فاتها بعض المستخدمين على أجهزة iPhone الأحدث.
يحتوي iPhone SE على عدسة كاميرا خلفية واحدة فقط مقارنةً بالعدستين أو الثلاثة التي ستجدها في أجهزة Apple الحديثة الأخرى ، ولكن مع قضاء وقت أطول في المنزل هذه الأيام ، قد تكون الكاميرا عالية التقنية أقل جذبًا.
إذا كنت ترغب في إنفاق المزيد ، يمكنك أيضًا الحصول على إصدار سابق من الهواتف الذكية الرائدة من Apple. عندما أعلنت Apple عن تشكيلة iPhone 12 ، خفضت سعر iPhone X و iPhone 11 ، والذي يبدأ الآن بسعر 499 دولارًا و 599 دولارًا على التوالي.
إذا كنت تريد فقط هاتفًا أساسيًا يعمل جيدًا ...
موتو جي باور
ربما تريد فقط هاتفًا ذكيًا حيث يمكنك بشكل موثوق ، كما تعلم ، إجراء مكالمات هاتفية والتحقق من بريدك الإلكتروني ، وهذا لن يموت عليك في الأوقات غير المناسبة.
في هذه الحالة ، يمكن أن يكون Moto G Power خيارًا جيدًا. يتميز الجهاز ببطارية 5000 مللي أمبير في الساعة ، والتي يجب أن توفر حوالي 16 ساعة من وقت التشغيل بشحنة واحدة (على الرغم من أن البطارية الكبيرة وشاشة 6.4 بوصة تجعله هاتفًا ضخمًا إلى حد ما).
لن تتراكم شاشة الجهاز وثلاث عدسات للكاميرا الخلفية مع الهواتف المتطورة ، لكنها ستعمل بشكل جيد من أجل عرض الميزانية.
بدأت Moto G Power مبدئيًا بسعر 249 دولارًا ، لكنها مدرجة الآن على موقع Motorola الإلكتروني مقابل 199 دولارًا.