عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

آبل تقدم أول أجهزة ماك بنظام ARM في 17 نوفمبر

أول أجهزة Mac التي
أول أجهزة Mac التي تعمل بنظام ARM

تتعامل آبل Apple هذا الشهر مع الطلبات المسبقة والمبيعات الأولى من iPhone 12، بدءًا من 12 و 12 Pro، سيأتي الاثنان الآخران الشهر المقبل، لكن شهر نوفمبر سيتم تمييزه بحدث كبير آخر - التقديم الرسمي لأجهزة MacBooks التي تعمل بنظام Apple.

 

أعلنت الشركة أنها ستبتعد عن إنتل وتتجه نحو السيليكون الخاص بها في يونيو خلال WWDC، ومع ذلك، فإن الجهاز الفعلي الوحيد الذي تم الكشف عنه في ذلك اليوم هو Developer Transition Toolkit المستند إلى Mac mini، والمدعوم من Apple A12Z Bionic.

 

أفاد Leakster Jon Prosser أن حدث ARM Mac من المقرر عقده في 17 نوفمبر، وقال إن Apple ستؤكد رسميًا التاريخ قبل أسبوع في 10 نوفمبر.

 

تشير المعلومات غير الرسمية إلى أن جهاز MacBook مقاس 12 بوصة سيكون أول جهاز macOS يتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح من تصميم Apple، وستكون هذه الشرائح هي Apple A14X، وهي نسخة مطورة من A14 تستخدم في أجهزة

iPhone و iPad.

 

رغم ذلك لم يتم تأكيد ذلك من قبل Apple، لقد قالت إنها ستحتاج حوالي عامين لنقل خط Mac بالكامل إلى السيليكون الخاص بها، لذا توقع رؤية جيل أو اثنين من أجهزة Mac التي تعمل بنظام Intel.

 

يضيف Prosser أنه سيكون هناك شيء آخر في حدث ARM Mac، وهو AirPods Studio، أول سماعات أذن من Apple، ستتوفر هذه في نسختين، واحدة رياضية مقابل 350 دولارًا وطرازًا متميزًا مقابل 600 دولار.

 

كانت هناك شائعات في وقت مبكر تفيد بأنه سيتم الكشف عن الاستوديو جنبًا إلى جنب مع أجهزة iPhone، بدلاً من ذلك حصلنا على HomePod mini.