رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

Hunter Biden.. تقييد رسائل هنتر بايدن المسربة تشعل الحرب ضد فيسبوك وتويتر

Hunter Biden والرئيس
Hunter Biden والرئيس الأمريكي دونالد ترامب

رفضت حملة بايدن الأربعاء تقريرًا لصحيفة نيويورك بوست عن جوزيف آر. بايدن جونيور وابنه هانتر Hunter Biden، اعتبرته شركات التواصل الاجتماعي الرائدة في البلاد مشكوكًا فيه لدرجة أنها حدت من الوصول إلى المقالة على منصاتها.

 

فيسبوك وتويتر يحاولان تقييد قصة رسائل Hunter Biden نجل جو بايدن

 

استند التقرير، الذي ظهر قبل ثلاثة أسابيع فقط من الانتخابات، إلى مواد قدمها حلفاء جمهوريون للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حاولوا منذ شهور تشويه سمعة بايدن بسبب نجله، وزعمت أن السيد الأكبر بايدن قد التقى بمستشار لشركة طاقة أوكرانية يعمل في مجلس إدارتها هانتر بايدن.


وقال المتحدث باسم حملة بايدن، أندرو بيتس، إن جداول بايدن الرسمية لم تظهر أي لقاء بين بايدن والمستشار فاديم بوزارسكي، مضيفًا: "لقد راجعنا الجداول الرسمية لجو بايدن منذ ذلك الوقت ولم يتم عقد أي اجتماع، كما زعمت صحيفة نيويورك بوست".


ونقلت صحيفة "بوست" عن رسالة بريد إلكتروني يُزعم أن بوزارسكي أرسلها إلى هانتر بايدن يشكره على "منحه فرصة لمقابلة والدك" وقضاء بعض الوقت معًا،. لا يمكن التحقق من صحة مراسلات البريد الإلكتروني التي استشهدت بها The Post بشكل مستقل.

بعد ساعات من نشر واشنطن بوست مقالها، قالت فيسبوك الأربعاء إنها قررت الحد من توزيع القصة على منصتها حتى تتمكن من التحقق من صحة الادعاءات.

 

قال موقع Twitter إنه كان يحظر المقال لأنه يتضمن أرقام الهواتف الشخصية وعناوين البريد الإلكتروني للأشخاص، مما ينتهك قواعد الخصوصية الخاصة بهم  ولأن المقالة انتهكت سياستهم بشأن المواد المخترقة.


أثارت تصرفات فيسبوك وتويتر على الفور ردود فعل قوية من الجمهوريين لأن منصات التواصل الاجتماعي كانت تفرض رقابة عليها، وهي صرخة تصاعدت في وقت لاحق الأربعاء عندما قالت حملة ترامب إن الحساب الشخصي للسكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كايلي ماكناني، قد أُغلِق لأنها نشرت قصة نيويورك بوست.

 

ووصفت السناتور مارشا بلاكبيرن من ولاية تينيسي، وهي حليف قوي لترامب، تصرف تويتر بأنه "حقير" ووصفته بأنه التدخل الحقيقي في الانتخابات.

 

تعرض فيسبوك وتويتر ويوتيوب لانتقادات من ترامب وجمهوريين آخرين لسنوات بسبب فرض رقابة على آراءهم.،ونفت الشركات الواقعة في وادي السيليكون الليبرالي هذه المزاعم.

 

كانت تعاملات هانتر بايدن التجارية في الخارج موضع تركيز جمهوري مكثف خلال العام الماضي، بما في ذلك علاقاته مع شركة أوكرانية، بوريزما، بينما عمل بايدن، كنائب للرئيس، على سياسة أوكرانيا.

قال بايدن إن الاثنين لم يناقشا أوكرانيا مع بعضهما البعض، لم يجد تحقيق أجراه الجمهوريون في مجلس الشيوخ - وتمحيص دقيق للقضية خلال العام الماضي - أي دليل على أن بايدن، نائب الرئيس السابق، قد تورط في مخالفات بشأن تعاملات ابنه التجارية.


وردا على سؤال حول احتمال لقاء قصير مع Pozharskyi، قال مسؤول حملة بايدن إن ذلك ممكن تقنيًا ولكنه غير محتمل، ولا يوجد مؤشر على الإطلاق على حدوث مثل هذا التفاعل، وبغض النظر عن ذلك، لم يكن بايدن قد ناقش أي شيء مرتبط ببوريسما.