رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

iPhone 12 يتمتع بشبكة 5G وتصميم جديد ذو حواف مسطحة

iPhone 12
iPhone 12

سحبت آبل Apple اليوم الأغطية من مجموعتها التالية من أجهزة iPhone، تم تعيين iPhone 12 الجديد ليحل محل iPhone 11 العام الماضي كخيار افتراضي لمعظم الناس، وهو مزيج من أفضل الميزات من هواتف Apple الأغلى ثمناً مع سعر معقول.

 

تفاصيل ومواصفات iPhone 12 

 

كما هو متوقع، يحتفظ iPhone 12 بحجم الشاشة 6.1 بوصة الذي تم العثور عليه في iPhone XR و 11، ولكن هذا العام وضعت Apple أخيرًا شاشة OLED في أجهزة iPhone ذات الأسعار المعقولة.

 

كما أن لديها تصميمًا جديدًا يشبه إلى حد كبير iPad Air، بحواف مربعة بدلاً من الحواف الدائرية التي رأيناها على أجهزة iPhone لعدة سنوات حتى الآن.

في حين أن حجم الشاشة هو نفسه، تقول Apple إن iPhone 12 أصغر من 11 من جميع النواحي؛ إنه أرق، مع حواف شاشة أصغر ووزن إجمالي أقل قليلاً.

 

يعود الفضل في ذلك جزئيًا إلى شاشة OLED، التي تشغل مساحة أقل، كما أنه يحسن دقة الشاشة بشكل كبير مقارنة بجهاز iPhone 11: 2532 × 1170، والتي تعمل حتى 460 بكسل لكل بوصة.


في إيماءة كبيرة نحو التدقيق في المستقبل، سيشمل iPhone 12 اتصال 5G، وهو الأول من نوعه لجهاز iPhone، كما هو متوق ، يعمل iPhone 12 مع طيف "sub-6" المنتشر على نطاق أوسع حاليًا.

 

في الولايات المتحدة على الأقل، سيعمل iPhone 12 أيضًا مع شبكات mmWave 5G - وهي حاليًا شبكة 5G الوحيدة التي تستخدمها شركة Verizon، أكبر شركة اتصالات أمريكية.

مما لا يثير الدهشة ، أن iPhone 12 مدعوم بشريحة Apple A14 Bionic التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي بأحدث iPad Air، إنه مشابه لـ A12 و A13 قبله من حيث أنه يجمع بين ستة أنوية لوحدة المعالجة المركزية وأربعة أنوية GPU.

 

ولكن لأول مرة، تم بناء A14 على عملية تصنيع 5 نانومتر، مما يعني بشكل أساسي أنها معبأة بشكل أكثر كثافة مع الترانزستورات.

 

على وجه التحديد، يحتوي A14 على 11.8 مليار ترانزستور، ارتفاعًا من 8.5 مليار في A13. ما يعنيه هذا بالنسبة لك، هو أن A14 يجب أن يكون أسرع بنحو 15% من A13 بينما يستخدم طاقة أقل بنسبة 30%.

آبل أي فون 12 


بين شريحة A14 ودعم شبكة 5G، استغلت Apple هذه الفرصة للإعلان عن شراكة جديدة مع Riot Games، والتي ستجلب League of Legends إلى iPhone، على وجه التحديد، إنها نسخة محمولة تسمى League of Legends: Wild Rift.

 

يتميز iPhone 12 بكاميرا عريضة قياسية جديدة بفتحة f / 1.6 وعدسة من سبعة عناصر جنبًا إلى جنب مع نفس الكاميرا فائقة الاتساع التي كانت موجودة في

iPhone 11.

 

قالت Apple إن الكاميرا القياسية لديها تحسن بنسبة 27% في الإضاءة المنخفضة مقارنة بأداء iPhone العام الماضي، في مقدمة الفيديو  ستسمح الفتحة الأكبر بمزيد من التفاصيل في الإضاءة المنخفضة أيضًا.

 

وهناك ميزة الفاصل الزمني الجديدة للوضع الليلي والتي عرضتها Apple في فيديو توضيحي تم تصويره حول لاس فيجاس، هذا هو نوع الشيء الذي سنحتاجه لتجربته بأنفسنا، لكن ميزة الفاصل الزمني بدت رائعة جدًا في العرض التوضيحي.

بطبيعة الحال، يتمتع iPhone 12 بشحن لاسلكي، لكن الجزء الخلفي به أيضًا مستشعرات مغناطيسية جديدة تسمح ببعض الحيل الرائعة، على وجه التحديد، يتيح MagSafe لأجهزة iPhone إمكانية تثبيت أجهزة شحن iPhone في مكانها الصحيح.

 

يبدو أن Apple تصنع أيضًا بعض الملحقات المغناطيسية مثل حافظة بطاقة الائتمان التي يتم تثبيتها في الجزء الخلفي من الهاتف، على سبيل المثال، بالنسبة لشاحن MagSafe هذا، فهو يشبه في الأساس شاحن MagSafe كبير من Apple Watch.

 

عند الحديث عن الساعة، تصنع Apple أيضًا شاحنًا مزدوجًا لجهاز iPhone و Apple Watch يمكن طيه بسهولة للسفر.

على الصعيد البيئي، تتخذ Apple نفس الخطوة التي اتخذتها الشهر الماضي عندما أزالت محول الطاقة من Apple Watch.

 

كما أنه يزيل سماعات الرأس Lightning من العلبة أيضًا، كما كان من قبل، تقول Apple إنها تفعل ذلك لتقليل التصنيع اللازم لمثل هذه المنتجات؛ هذا يعني أيضًا أن الصناديق أصغر حجمًا بحيث يمكنها شحن الأشياء بكفاءة أكبر.

 

كما أنها تستخدم مواد أرضية نادرة معاد تدويرها بنسبة 100% لأول مرة، تقول Apple إن التغييرات التي أجرتها على iPhone 12 تعادل إزالة 450 ألف سيارة من الطريق. على الجانب الإيجابي، سيأتي iPhone 12 بكابل USB-C إلى Lightning للشحن السريع، وهو أمر لم يكن قياسيًا من قبل.