رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شاهد.. الروبوت يدخل عالم صناعة أحذية أديداس

حذاء Adidas
حذاء Adidas

يعمل قسم Futurecraft في Adidas منذ بضع سنوات حتى الآن، في محاولة لإيجاد طرق جديدة لبناء الأحذية، يوضح النعل الأوسط رباعي الأبعاد كيف يمكن للطباعة ثلاثية الأبعاد أن تحدث ثورة في طريقة صنع الأحذية، في حين أن الحلقة مصنوعة من مواد قابلة لإعادة التدوير بالكامل.

 

الآن، تعتقد الشركة الرياضية أنها وجدت طريقة أكثر ذكاءً لجعل الأجزاء العلوية أخف وزنًا وأقوى من أي وقت مضى، Futurecraft.Strung، هو حذاء رياضي يثبت صحة المفهوم بجزء علوي مصنوع من خيوط ملفوفة بشكل فردي.

قالت شركة Adidas إنها طورت روبوتًا مخصصًا يمكنه نسج الخيوط قطريًا عبر النعل الأوسط، حقيقة أن الأحذية يتم تجميعها بواسطة روبوت - وهو أمر تهتم به Adidas كثيرًا - يعني أنه يمكن وضع كل خيط من الخيوط الخام عن قصد.

 

الخيوط مشفرة بالألوان: الخيوط الحمراء أكثر صلابة وأقوى، مما يثبت كعبك في منع الانزلاق وشد منطقة إصبع القدم ووسط القدم، يتم استخدام خيوط صفراء أكثر مرونة في مقدمة القدم لمزيد من المرونة.

 

أسهل طريقة لفهم كيفية عمل Strung هي التفكير

في صناعة الدانتيل، نظرًا لأن كل خيط فردي ضعيف جدًا، ومع ذلك، ضعهم معًا، وسيكون البناء الناتج أقوى بكثير، وهو مبدأ مشابه في العمل هنا.

ابتكرت Adidas عملية تصنيع جديدة لف الخيوط الفردية عبر النعل الأوسط لخلق قوة بدون وزن، كما أنه يساعد في تقليل كمية المواد المطلوبة وتدعي الشركة أنه لا يوجد أي نفايات تقريبًا في عملية التصنيع.

 

بالنسبة لمحبي Futurecraft، فإن أكبر الأخبار هي تقليل الوزن، وقالت Adidas إن النموذج الأولي Strung يزن 220 جرامًا، هذا ليس خفيفًا بشكل خاص مقارنة بحذاء الجري المعتاد، لكن النعل الأوسط رباعي الأبعاد معروف بكونه ثقيلًا، على سبيل المثال، يبلغ وزن 4D Run 1.0 حوالي 366 جرامًا.