رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. فيسبوك يزيل أكثر من 6500 مجموعة وصفحة ميليشيات

فيسبوك
فيسبوك

أزال موقع فيسبوك Facebook أكثر من 6500 صفحة ومجموعة مرتبطة بالحركات الاجتماعية العسكرية، منذ أن أعلنت الشركة أنها ستتخذ إجراءات صارمة ضد QAnon وحركات الميليشيات على منصتها الشهر الماضي.

 

مجلس الشيوخ يصوت على استدعاء المديرين التنفيذيين لفيسبوك وجوجل وتويتر

 

بموجب القواعد الجديدة، قال فيسبوك إنه سيحذف الحسابات المرتبطة بـ QAnon  والجماعات الميليشيات وغيرها من الجماعات الأناركية غير المتصلة بالإنترنت، إذا ناقشوا العنف المحتمل، وقالت الشركة أيضًا إنها ستتخذ خطوات لجعل هذه المجموعات أقل وضوحًا في تطبيقاتها.

 

الآن، بعد أكثر من شهر بقليل، لدينا فكرة أفضل عن عدد عمليات الإزالة التي حدثت بالفعل نتيجة لهذه السياسة، قال بريان فيشمان، مدير مكافحة الإرهاب والمنظمات الخطرة في فيسبوك  إن الشركة حددت أكثر من 300 منظمة، وأزلت آلاف الصفحات والمجموعات نتيجة للقواعد المحدثة، ولم يكشف بالضبط عن المجموعات التي ارتبطت عمليات الإزالة بها.


خضعت السياسة للتدقيق الشهر الماضي بعد أن فشل Facebook في إزالة صفحة

حدث دعت إلى رد مسلح على الاحتجاجات في كينوشا بولاية ويسكونسن، على الرغم من قيام العديد من المستخدمين بالإبلاغ عنها، ووصفه مارك زوكربيرج لاحقًا بأنه خطأ تشغيلي.

 

كما قدم فيشمان تفاصيل عن إجراءات فيسبوك ضد جماعة براود بويز اليمينية المتطرفة، بعد أن حظيت المجموعة باهتمام متجدد بعد تعليقات دونالد ترامب خلال المناظرة الرئاسية.

 

وقال إن فيسبوك شهد زيادة طفيفة في الميمات والمحتويات الأخرى المتعلقة بـ Proud Boys، مضيفًا أن الكثير من هذا المحتوى يدين المجموعة وتصريحات ترامب، كما أن فيسبوك حظر فرقة Proud Boys في عام 2018، وأزال مؤخرًا حسابات أخرى مرتبطة بها.